أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ميزة جديدة تحفظت غوغل عن التصريح بها

الإعلان عن تحديث أندرويد 12

الإعلان عن تحديث أندرويد 12

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أعلنت غوغل عن نظام أندرويد 12 و لكنها تحفظت على ميزة سرية لم تصرح بها، اكشتفها المستخدمون الشغفون.

و يعتبر تحديث أندرويد المتاح للتنزيل كجزء من اختبار تجريبي عام في الوقت الحالي، أكبر تحديث للبرنامج الرائد في السوق منذ سنوات.

و يتميز التجيث الجديد بأنه متعدد الميزات و فيه الكثير من الإضافات و تغييرات التصميم، مثل شاشة القفل المعاد تصميمها والقدرة على تخصيص مظهر الهواتف بالكامل، مع حصول المستخدمين على تحكم كامل بالألوان والظلال و الأنماط.

و وصفت غوغل تحديث "أندرويد 12" بأنه "أكبر تغيير في التصميم في تاريخ أندرويد".

و وفقا لما أورده موقع "أندرويد أوثيرتي" (Android Authority)، فقد اكتُشفت ميزة سرية و غير معلنة لنظام التشغيل. إذ اكتشف مستخدم يدعي كيلاراسكس أن الإصدار التجريبي يحتوي على ميزة تسمى "وضع اللعب" سرية أخفيت في إعدادات "ديجيتال ويلبينغ" (Digital Wellbeing).

و نشر المستخدم كيفية إعداد "وضع اللعب" على موقع "رديت" (Reddit) و ذلك بالانتقال إلى الإعدادات، ثم الرفاهية الرقمية، و بعد ذلك إلى خاصية عدم الإزعاج، و من ثم إلى قائمة الميزات في الإصدار التجريبي من "أندرويد 12" حيث سيجد الميزة.

 يعدّ هذا الوضع مثاليا لأولئك الذين يمارسون كثيرا من الألعاب المحملة على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "أندرويد".

و يبدو أن ميزة "وضع اللعب" التي لم تُعلن بعد ستتيح للمستخدمين التقاط لقطات شاشة يمكن مشاركتها، وبث أسلوب لعبهم بسهولة على "يوتيوب" و تسجيل اللقطات.

و يتوفر أيضا "وضع التحسين" الذي من شأنه أن يساعد الألعاب على العمل بسلاسة قدر الإمكان على نظام "أندرويد 12".

و صرح المستخدم واصفا هذه الميزة التي عثر عليها، "بعد البحث في الإعدادات، وجدت ما يسمى قائمة اللعب، و هناك جدول زمني محدد لوضع اللعب، و النقر على الخيار المحدد ينقلك إلى قائمة الألعاب التي من المفترض أن تحتوي على وضع التحسين، و البث إلى (يوتيوب)، و التسجيل و ما إلى ذلك".

و لم يتم الاعلان بعد عن موعد إصدار "أندرويد 12" و لكن من المتوقع أن يكون في سبتمبر المقبل، مما يعطي غوغل مزيدا من الوقت للإعلان عن هذه الميزة التلي تركز بشكل أساسي على الألعاب.

و في معرض حديثها عن تحديث "أندرويد" الكبير، قالت غوغل الأسبوع الحالي "أعدنا التفكير في التجربة بأكملها، من الألوان إلى الأشكال والضوء والحركة، والنتيجة هي أن (أندرويد 12) أكثر ديناميكية وخصوصية من أي وقت مضى".

 

 

اقرأ أيضا