أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

وزارة الموارد والري المصرية تكشف استعدادها لموسم الزراعات الصيفية

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وفقًا لما نشره موقع "اليوم السابع"، فإن وزارة الموارد المائية والري المصرية، رفعت حالة الطوارئ القصوى بين أجهزتها خلال موسم الزراعات الصيفية.

وقال الموقع: "ويأتي ذلك بهدف ضمان وصول المياه إلى كافة القطاعات المستخدمة لها، وعدم حدوث مشاكل بسبب زيادة الطلب على المياه، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف الموقع عن تفاصيل ما سيتم تنفيذه خلال موسم الصيف: "زيادة برنامج التصرفات خلف خزان أسوان زيادة تدريجية لمواكبة الاحتياجات المائية حتى يصل ذروته منتصف الشهر الحالي".

وتابع: "تخزين المياه في البرك وخلف القناطر الكبرى، لضمان وصولها إلى المزارعين في الوقت المناسب، وبالكمية المناسبة، توفير الاحتياجات المائية للبلاد، وبصفة خاصة مياه الشرب، لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها البلاد، التأكد من عدم حدوث مشاكل تعيق وصول المياه للمنتفعين في نهايات الترع،  مرور المهندسين لمتابعة الجسور والإفادة بالموقف أولاً بأول لإمكان اتخاذ اللازم".

وأكمل التفاصيل: " تنظيم حملات يومية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات الأمنية لإزالة المشاتل المخالفة، تشكيل فرق المراقبة والمتابعة الزراعية بالمرور على جميع المناطق الزراعية خلال موسم الزراعات الصيفية وتقديم الدعم الفني للمزارعين، التأكد من جاهزية معدات الصيانة الوقائية وأي معدات أخرى بالإدارات العامة.

واستطرد: "التأكد من وصول الترع الرئيسية والرياحات وبعض الفروع إلى أقصى درجات مناسيب المياه التي تتحملها الجسور، مراقبة زراعات الأرز بالأقمار الصناعية لضمان الالتزام بالمساحات المقررة".

اقرأ أيضا