أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ديمقراطيون يطالبون الرئيس الأمريكي بحماية حقوق الفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل

الرئيس الأمريكي جو باين - أرشيفية

الرئيس الأمريكي جو باين - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وقع مجموعة من الموظفين والمنظمين الذين عملوا في مقر الحملة الوطنية للرئيس جو بايدن، في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، على رسالة تطالب فيها الرئيس الأمريكي ببذل المزيد من حماية حقوق الفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل على العدد غير المتناسب للقتلى خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة، أمس الإثنين.

وقالت مديرة التنظيم الرقمي للحزب الديمقراطي في ويسكونسن، خلال دورة 2020، هبة محمد، في بيان صحفي لصحيفة "واشنطن بوست"، "يجب على الرئيس بايدن أن يفعل ما هو أفضل". "وقف إطلاق النار في حملة القصف الأخيرة هذا مرحب به، لكن معاناة الفلسطينيين مستمرة لأنه لم يكن هناك وقف للحصار الإسرائيلي لغزة، وضم الأراضي في الضفة الغربية، والاعتقالات والمداهمات الجماعية، والتطهير العرقي، والاحتلال غير القانوني، و73 عاما من انتزاع الملكية من الفلسطينيين".

وأشادت بجهود الرئيس الأمريكي للتوسط في السلام المؤقت.

وطالب الموقعون: "الحكومة الإسرائيلية بإنهاء التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، والانضمام إلى الحلفاء الدوليين في الضغط من أجل إنهاء الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، والسماح بإجراءات إنسانية في غزة لتسهيل عمليات الإخلاء الطارئة و "دعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير".

وأدان الموظف الأمريكي الإسرائيلي ومنظم في ولاية أريزونا، آراد نيمان، استمرار بيع الأسلحة إلى إسرائيل.

وأشار نيمان إلى: "بيع الأسلحة المقترح بقيمة 735 مليون دولار والذي وافقت عليه إدارة بايدن مؤخرا".

وتابع نيمان: "بصفتي أمريكيا إسرائيليا فخورا بالمساعدة في انتخاب بايدن في أريزونا، أشعر بالرعب من الكابوس اليومي المتمثل في الاحتلال والفصل العنصري".

وأضاف: "التقاعس الأمريكي عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية، وكل ذلك بينما تواصل الإدارة بيع الأسلحة لإسرائيل، لا يساعد عائلتي في إسرائيل أو يحافظ على سلامتهم".

اقرأ أيضا