أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

السفارة التونسية لدى روسيا: تحث الطلبة على التحلي بالحكمة وضبط النفس

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قالت السفارة التونسية لدى موسكو في بيان لها، توضح فيه وضع الطلبة التونسيين الذين عادوا إلى وطنهم ضمن رحلات الإجلاء خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا.

وأضافت السفارة: "أن السلطات التونسية وفي مقدمتها وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وسفارة الجمهورية التونسية بموسكو، تولي عناية خاصة بهذا الموضوع وتتفهم كل الصعوبات التي تعترض الطلبة في مختلف المستويات والتخصصات العلمية".

وتابعت السفارة: " أنها تواصل بذل المساعي لدى السلطات الروسية لإيجاد حل لتمكين الطلاب التونسيين من فرصة الالتحاق بالدروس الحضورية بجامعاتهم في ظل احترام البروتوكولات الصحية".

وكان من المتوقع  فتح الحدود مع تونس على غرار بلدان قليلة أخرى خلال شهر مايو الجاري، إلا أن الوضع الوبائي ونسبة تقدم التلقيح في تونس حالت دون النتيجة المرجوة، وفق ما نشره راديو "موزاييك إف إم" التونسية.

كما تطلب السفارة: "من كل الطلبة بأن القرار الروسي بتعليق الرحلات الجوية ما زال ساري المفعول مع جل بلدان العالم وقرار إعادة فتح الحدود هو شأن سيادي للدول لا يمكن لأي دولة أخرى التدخل فيه".

وحثت السفارة: "كل الطلبة التونسيين للتحلي بالحكمة وضبط النفس في انتظار إعادة فتح الحدود على غرار زملائهم من الجنسيات الأخرى".

اقرأ أيضا