أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مصر.. على الرغم من الآثار السلبية للكورونا إلا أن صادرات الأدوية شهدت نموًا ملحوظًا

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

على الرغم من الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا إلا أن الصادرات المصرية من الصناعات الطبية والأدوية شهدت نموًا ملحوظًا، وفق ما نشرته وكالة "سكاي نيوز" العربية، اليوم الأحد.

وتابعت: "وكشفت وزارة التجارة والصناعة المصرية، الأربعاء، في أحدث تقرير لها حول مؤشرات أداء التجارة الخارجية غير البترولية لمصر خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2021، أن المصانع المصرية نجحت في تصدير منتجات دوائية وطبية بقيمة 236 مليون دولار".

وقال رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، ماجد جورج، في تصريحات صحفية لموقع "سكاي نيوز" العربية، "إن قطاع الأدوية المصري أثبت قدرته على المنافسة والنمو خلال أزمة كورونا".

ونوّه جورج إلى: "أن صادرات القطاع ارتفعت خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل لافت نتيجة التطور التكنولوجي الذي شهدته الصناعة المصرية، والفرص التي ظهرت على هامش أزمة كورونا".

وأشار إلى: "أن صادرات مصر من الصناعات الدوائية ومشتقاتها، ارتفعت لتبلغ 176 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري فقط".

وأكد على: "أن المجلس يسعى من خلال مبادرته التي أطلقتها تحت عنوان "معا للتصدير" لزيادة نسبة وقيمة صادرات الدواء المصري إلى الأسواق الخارجية، وفي طليعتها السوق الإفريقية".

وتابع: " أن الفترة الماضية شهدت إعداد دراسات تسويقية تضمنت كافة الفرص والتحديات التي تواجه الدواء المصري، وهي دراسات ستكون بمثابة دليل إرشادي للمصدرين المصريين الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا