أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

رئيس جنوب إفريقيا: فرض إجراءات إضافية عاجلة في البلاد للحد من ارتفاع الإصابات

رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا - أرشيفية

رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ألقى رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، خطابًا على الهواء مباشرة، أمس الأحد، قال فيه: " إن الحالات الإيجابية التي سجلت في جنوب إفريقيا خلال الأيام السبعة الماضية كانت أعلى بنسبة 31% مقارنة بالأسبوع الماضي، وأعلى بنسبة 66% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه".

وأضاف رامافوسا: "أن بلاده ستعاود فرض قيود إغلاق أشد صرامة لمواجهة زيادة حادة في أعداد الإصابة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتابع: "أن أجزاء من البلاد ومنها العاصمة التجارية جوهانسبورغ، والعاصمة بريتوريا، تشهد حاليا الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا".

ونوّه إلى: "أن الخبراء يعتقدون أن هذه الزيادة في الإصابات مرتبطة بعدد الاجتماعات العامة التي لا يلتزم فيها الناس ببروتوكولات السلطات الصحية".

وذكر: "لا نعرف بعد إلى أي مدى ستكون حدة هذه الموجة أو إلى متى ستستمر".

واستطرد: "أن المجلس الوزاري الاستشاري الخاص بـ"كوفيد-19" أوصى بفرض إجراءات إضافية عاجلة في البلاد للحد من ارتفاع الإصابات".

وبين: "أنه سيتم لذلك تمديد حظر التجول الليلي اعتبارا من الاثنين بواقع ساعة، ليبدأ من الحادية عشرة مساء وحتى الرابعة فجرا".

وتابع: "إن عدد الأشخاص الذين سيحضرون الجنازات سيقتصر على 100 وإنه تم حظر تجمعات ما بعد الجنازات تماما، ويتعين على النشاطات التجارية غير الأساسية الإغلاق بحلول الساعة العاشرة مساء". 

اقرأ أيضا