أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

كان: تجريد عباس من مراقبة الشرطة والأمن الداخلي الإسرائيلي

زعيم القائمة العربية الموحدة منصور عباس - أرشيفية

زعيم "القائمة العربية الموحدة" منصور عباس - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قالت الإذاعة الإسرائيلية "كان" عن تفاصيل اتفاقيات الائتلاف الحكومي الجديد في إسرائيل: " أنه تم تجريد لجنة الداخلية التابعة للكنيست والتي ستكون برئاسة عباس، من صلاحيات مراقبة عمل الشرطة ومتابعة سير عمل وزارة الأمن الداخلي، مثلما كان متبعا".

وتابعت: "ستنقل هذه الصلاحيات إلى لجنة جديدة سيتم الإعلان عن إقامتها لاحقا، وستكون برئاسة حزب "يش عتيد" الذي يتزعمه يائير لابيد".

وقال عضو الاتئلاف الجديد في تصريحات تلفزيونية للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي: "من الواضح أننا سحبنا هذه الصلاحيات من منصور عباس.. ماذا، هل جن جنونا لمنحه صلاحية وسلطة الإشراف على الشرطة؟"، فيما يدعي آخرون في الائتلاف أن ذلك تم بالتنسيق مع عباس".

وأضافت: "وتوصلت أطراف "حكومة التغيير" التي من المتوقع تنصيبها بحلول الإثنين 14 يونيو الجاري، إلى تفاهمات حول الخطوط العريضة للحكومة الجديدة بعد مفاوضات ائتلافية مكثفة ومطولة".

وذكر موقع "عرب 48": "وينص الاتفاق مع رئيس "الموحدة"، منصور عباس، على تمديد تجميد تنفيذ ما يعرف بـ"قانون كامينتس" حتى العام 2024، وتجميد الهدم في النقب لمدة 9 أشهر، وتعيين أحد أعضاء الموحدة بمنصب نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة، ورصد ميزانية تقدر بنحو نصف مليار شيكل لمشاريع في المجتمع العربي "بناء على تقديرات منصور عباس".

اقرأ أيضا