أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تمارين شد البطن

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يعاني كثير من الناس من وجود الكرش وزيادة الدهون في منطفة البطن، لذا تعد تمارين البطن من أفضل التمارين التي تساعد على شد عضلات البطن، مما يؤدي إلى اختفائها.

أفضل تمارين شد البطن: 

يجب قبل القيام بتمارين شد البطن بأداء تمارين الإحماء أولا لتسخين الجسم.

1. تمرين البلانك

من التمارين المميزة التي يمكنك القيام بها بالمنزل لشد البطن، ويساعد تمرين البلانك على تفتيت وحرق الدهون الموجودة بالبطن.

عليك بأخذ وضع تمرين الضغط الشهير، ومن ثم القيام بثني المرفقين بزاوية 90 درجة على أن يبقى الجسم مستقيما، وعليك بمحاولة الثبات على هذا الوضع لفترة من الوقت مع أخذ شهيق وزفير ببطء.

يمكنك زيادة وقت التمرين بشكل تدريجي في كل مرة من قيامك بالتمرين للحصول على أفضل النتائج.

2. تمرين الدراجة الهوائية

هذا التمرين يستهدف شد جميع أجزاء البطن، وعليك بالاستلقاء على الأرض على أن يبقى الظهر مسطحا، وقم برفع الرأس والكتفين للأعلى قليلا، مع وضع يديك على جانبي الرأس، ومد إحدى الساقين للأمام مع ثني الساق الأخرى باتجاه الصدر.

عليك برفع الكتف للأعلى مع لف الذراع المعاكس نحو الساق المرفوع، ويجب عليك الحرص على عدم تحريك الكوع من مكانه حتى تتمكن من الضغط على البطن بشكل جيد، ويتم تكرار التمرين مع الساق الأخرى والذراع المعاكس الأخر.

3. تمرين تسلق الجبل

يعتبر من التمارين الجيدة التي تساعد على نحت البطن والتخلص من الدهون الموجودة بها بشكل فعال، وهذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن بالكامل وأيضا عضلات الساقين.

 

اقرأ أيضا