أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

دول عربية تهنئ رئيس الوزراء الإسرائيلية

رئيس الورزاء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت - أرشيفية

رئيس الورزاء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تنضم المغرب إلى البحرين والإمارات في تهنئتهما بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وهي تعد أول تهنئة من نوعها من الدول العربية منذ تطبيع علاقتهم مع إسرائيل.

المغرب

أرسل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، برقية تهنئة لرئيس الورزاء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، بمناسبة توليه منصبه، أمس الثلاثاء، وفق ما نشرته وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

وقال: "يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهاني وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية".

وأضاف: "وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام".

البحرين 

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بأن ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة، أرسل تهنئة إلى نفتالي بينيت ويائير لابيد بمناسبة تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وأعرب عن: "خالص تمنياته للحكومة المشكلة بالتوفيق في مهامها، بما يعزز من ركائز التنمية والاستقرار والسلام بالمنطقة والعالم".

الإمارات العربية المتحدة

تعتبر هي أول دولة خليجية وعربية وجهت علنًا التهنئة للحكومة الإسرائيلية الجديدة، وقالت وزارة الخارجية الإماراتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "الإمارات تهنئ رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس الوزراء المناوب وزير الخارجية يائير لابيد على تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة".

وأضافت: "نتطلع إلى العمل معًا لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار".

ويذكر أن في سبتمبر 2017 وقعت الإمارات والبحرين والمغرب اتفاقية تطبيع العلاقات مع إسرائيل في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

اقرأ أيضا