أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

هل ستجدي نفعها قمة جنيف؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أصدر البيت الأبيض بيانا له، اليوم الأربعاء، قال: " أن الرئيس جو بايدن سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف على انفراد الأربعاء 16 يونيو في الساعة 13:35 بالتوقيت المحلي".

وأشار إلى: "أن المباحثات الموسعة الأمريكية الروسية ستنطلق في الساعة 14:55 بالتوقيت المحلي".

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريحات صحفية: "أنه تم الاتفاق على جدول الأعمال وأولوية القضايا، إلا أن المباحثات متواصلة على مستوى وزاراتي خارجية البلدين، حول الوثائق النهائية للقمة".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف: "أن وضع الخطوط العريضة للعمل بشأن قضايا الحد من التسلح سيكون إنجازا مهما لاجتماع القائدين".

وتابع: "إن روسيا مستعدة للنظر مع الولايات المتحدة في أي خيارات لتطبيع عمل البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك العمل بالتدريج خطوة بخطوة، لكن موسكو تفضل أن يتم الرفع التام المتبادل لجميع الإجراءات التقييدية".

وذكرت وكالة "نوفوستي": "ولن تقتصر قمة بوتين وبايدن على مواضيع محددة، ومن المخطط مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا، مثل ضمان الاستقرار الاستراتيجي، والوباء، ومكافحة جرائم الإنترنت، والتعاون الاقتصادي، والمناخ، والقطب الشمالي، علاوة عن قضايا دولية تشمل سوريا وليبيا وأفغانستان وقره باغ وأوكرانيا وبيلاروس بعد حادثة هبوط الطائرة.

 

اقرأ أيضا