أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

أنجلينا جولي "أم اللاجئين" تحتفل بيومهم

الفنانة أنجلينا جولي - أرشيفية

الفنانة أنجلينا جولي - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وصلت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، إلى مخيم غوديبو شمال شرق بوركينا فاسو، للاحتفال باليوم العالمي اللاجئين وتقديم الدعم لهم، وفق ما نشرته وكالة "فرانس برس".

وقالت جولي: "أحتفل بهذا اليوم كل سنة مع لاجئين في بلدان مختلفة، ولم يسبق أن شعرتُ يوما بالقلق بشأن حالة النزوح في العالم بقدر ما أشعر به اليوم".

وتابعت: "الحقيقة هي أننا لا نقوم بنصف ما يمكننا وما ينبغي فعله لإيجاد حلول للسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم أو لدعم البلدان المضيفة".

ودعت إلى: "دعم البلدان التي تستضيف لاجئين مثل بوركينا فاسو".

وذكرت المفوضية: "في مارس (آذار) 2020، وبعد هجوم جديد استهدف المركز الأمني لهذا المخيم الذي كان يؤوي ما يصل إلى 9000 لاجئ، اضطرّ اللاجئون الذين بقيوا فيه بعد هجمات سابقة، إلى الفرار بدورهم أيضا، ما تسبب في إغلاق غوديبو".

وأضافت: "لكن منذ ديسمبر (كانون الأول)، أعادت سلطات بوركينا فاسو ومفوضية الأمم المتحدة، اللاجئين إلى هذا المخيم، بعد تعزيز النظام الأمني من خلال نشر عسكريين إضافيين وتسيير مزيد من الدوريات".

وقال ممثل اللاجئين في غوديبو، وانادين أغ محمد، "أن اللاجئين يعانون لأن الوضع الأمني يتدهور يوماً بعد آخر على الرغم من الجهود التي تبذلها سلطات بوركينا فاسو وشركاؤها وقوات الدفاع والأمن في منطقة الساحل".

 

اقرأ أيضا