أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

5 أطعمة تقلل الكوليسترول

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الكوليسترول هو مادة دهنية طبيعية موجودة في الجسم وهي أساسية لعمل الأعضاء بشكلٍ سليمٍ.

 

هناك نوعان من الكوليسترول، النوع الجيد والنوع السيء المضر الذي يؤدي إلى عددٍ كبيرٍ من الأمراض القلبية. إذا كنت تعانين من ارتفاع الكوليسترول أو تبحثين عن طرقٍ للوقاية منه، إليك 5 أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم.

1- الشوفان

تبدأ رحلتك لتخفيض مستوى الكوليسترول في الصباح. ابدئي نهارك بكوب من الشوفان مع الحليب التي تخفض الكولسترول بنسبة 5.6 في المئة خلال 6 أسابيع فقط إذا تناولته يوميًا. يحتوي الشوفان على عنصر غذائي يمتص الكوليسترول السيء من الدم ويخرجه من الجسم.

2- السلمون والأسماك الدهنية

على عكس اللحوم الحمراء، يحتوي دهن السمك على عناصر غذائية ممتازة للصحة مثل زيوت الأوميغا 3 المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى تخفيض الكوليسترول، تحمي هذه الدهون القلب من الأمراض والجلطات وتحمي الدماغ من الخرف.

3- المكسرات

استبدلي النقرشات الدسمة بحصص من المكسرات النيئة. نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نتائج دراسة أظهرت أن الكوليسترول انخفض بنسبة 9.3 في المئة عند المتطوعين. عانى المتطوعون من ارتفاع في الكوليسترول وتناولوا حفنة يد يوميًا من المكسرات النيئة لمدة 6 أسابيع.

4- الشاي

المعروف أنّ الشاي يحارب عددًا كبيرًا من أنواع السرطان، لكنه أيضًا من أهم العلاجات لارتفاع الكوليسترول. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الشاي الأسود يخفض كمية الدهون في الدم بنسبة 10% في 3 أسابيع فقط.

5- الثوم

تناولي من 2 إلى 4 فصوص ثوم يوميًا للوقاية من ارتفاع الكوليسترول. من جهة أخرى، يحميك الثوم أيضًا من ارتفاع ضغط الدم والجلطات وانسداد الشرايين.

اقرأ أيضا