أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

"لا أساس لها من الصحة" الشائعات حول الزعيم الشمالي

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت وكالة "يونهاب" للأنباء: "قالت المخابرات الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن القائد الشمالي كيم جونغ-أون يدير شؤون الدولة "بشكل طبيعي"، رافضة شائعات بأنه فقد وعيه بسبب مشاكل صحية".

وتابعت: "وقد انتشرت شائعات في وقت سابق من اليوم تفيد بأن كيم لا يزال فاقدا للوعي بعد إصابته بنزيف في المخ وأن الانقلاب الذي قاده عمه كيم بيونغ-إيل أجبره على التنحي عن السلطة".

وأضافت: "وقال جهاز المخابرات الوطني في بيان للصحفيين "قررنا أن التكهنات بشأن صحة كيم لا أساس لها من الصحة"، "وفقا لما توصلنا إليه حتى الآن، ترأس كيم جونغ-أون اجتماع المكتب السياسي طوال يوم 29 يونيو ويتولى شؤون الدولة بشكل طبيعي كرئيس لها".

وأردفت: "طالما جذب الوضع الصحي لكيم المعروف بكثرة التدخين وزيادة الوزن الانتباه، لأن أي فراغ في سلطة الدولة النووية يمكن أن يتسبب في فوضى في المنطقة وخارجها".

وأكملت: "وقد أثار غيابه لمدة 20 يوما بشكل غير معتاد عن العيون العام الماضي تكهنات عالمية حول صحته وحتى احتمال وفاته، ولكن سرعان ما تم استبعاد التكهنات عندما ظهر بصحة جيدة في فعالية بمناسبة الانتهاء من بناء مصنع أسمدة".

واستطردت: "تكررت التكهنات مع غياب كيم عن أعين العامة لمدة أسابيع وفقدانه لكثير من الوزن. وقد شوهد للمرة الأخيرة في يوم 29 يونيو مترئسا اجتماع موسع للمكتب السياسي لحزب العمال الحاكم، حيث قام بتوبيخ المسؤولين الذين يتعاملون مع إجراءات مكافحة الوباء لإهمالهم مهامهم ما تسبب في"حالة حاسمة من شأنها خلق أزمة كبيرة في ضمان أمن الدولة وسلامة الشعب".

اقرأ أيضا