أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

القرية الأولمبية تسجل إصابة بكورونا

القرية الأولمبية

القرية الأولمبية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

صرح منظمو أولمبياد طوكيو، السبت، أنه تم " تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية، قبل أسبوع من انطلاق الألعاب الأولمبية".

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، فإن "اللجنة المنظمة طمأنت بشأن فعالية الإجراءات الصارمة المتخذة للحد من انتقال الفيروس".

وذكر المتحدث باسم اللجنة المنظمة، تاكايا ماسا، في مؤتمر صحفي، أنه "تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل القرية، وتم اكتشافها عند الوصول".

ولم يحدد ماسا إذا ما كانت الحالة المصابة بكورونا لرياضي أو لأحد أفراد البعثات المرافقة لهم.

كما بين المدير العام لألعاب طوكيو 2020، توشيرو موتو، أن "نتيجة التحاليل جاءت إيجابية لشخص داخل القرية، لا نعرف إذا كان تلقى اللقاح أم لا، وستكون هناك إجراءات صارمة لمكافحة الوباء، حيث سيخضع الرياضيون لفحوصات يومية، وإذا جاءت نتيجة أحدهم إيجابية سيتم عزله".

وواصل: "نحن متأكدون من أن كل الجهود ستبذل لضمان السلامة في القرية الأولمبية المهم هو رد الفعل السريع والتأكد من حماية وسلامة كل الرياضيين".

وتأجلت الألعاب المقررة بين 23 يوليو الجاري و8 أغسطس/آب المقبل من العام الماضي، بسبب جائحة "كورونا"، واتخذت إجراءات صحية صارمة في اليابان بغية إقامة الحدث العالمي المقرر مرة كل أربع سنوات.

وتسجل أعداد متزايدة من الإصابات في العاصمة اليابانية، حيث أعلنت حالة طوارئ طبية منذ الاثنين الماضي وتستمر حتى 22 أغسطس.

وستجري المسابقات خلال الأولمبياد في ملاعب من دون جمهور، بينما يخضع عشرات آلاف المشاركين من رياضيين ورسميين مرورا بالصحفيين القادمين من الخارج، لقيود صحية مشددة.

اقرأ أيضا