أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

السودان ضمن "إفريقيا الذكية"

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أصدر تحالف "إفريقيا الذكية" بيانًا له، اليوم السبت، قال: "السودان قد أصبح الآن الدولة الإفريقية الثانية والثلاثين التي تنضم إلى تحالف إفريقيا الذكية".

وأكد على عزم الخرطوم القوي على جعل التكنلوجيا عاملا أساسا في عمليات إعادة إعمار البلاد.

وأضاف: "إن التحالف وهو يضع نصب عينيه إنشاء سوق رقمية واحدة في إفريقيا بحلول عام 2030 يضم في قيادته رؤساء الدول الذين يسعون إلى تسريع رقمنة القارة وإنشاء سوق مشتركة".

وبين البيان أن السودان قد تبنى إصلاحات رئيسة تهدف إلى استخدام التكنولوجيا دفعا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه المنطقة من شمال شرقي القارة الإفريقية، وستؤدي التكنولوجيا، مع هذا المسار الجديد إلى بناء اقتصاد رقمي متنام، وستعمل على النهوض بالتعليم والصحة والنمو بالبلاد.

والجدير بالذكر أن تحالف "إفريقيا الذكية"، هو مجموعة من دول القارة الإفريقية والمنظمات الدولية والهيئات الفاعلة في القطاع الخاص العالمي التي تسعى لتقوية وتعزيز الأجندة الرقمية لإفريقيا، ويقف على رأس التحالف مجموعة من القادة الأفارقة الحريصين على الابتكار والساعين إلى تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في القارة واندماج إفريقيا في اقتصاد المعرفة العالمي عبر الحصول على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها بأسعار معقولة.

اقرأ أيضا