أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما استعدادات الأحزاب الكردية في المعركة الانتخابية؟

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أفادت "سكاي نيوز عربية": "في الوقت الذي تتوالى فيه انسحابات عدد من الكتل والتيارات السياسية المهمة من السباق الانتخابي العراقي، كالتيار الصدري والمنبر العراقي والحزب الشيوعي، تبدو الأحزاب الكردية الرئيسية منهمكة في الإعداد للمعركة الانتخابية".

وأضافت: "أعلنت قائمة "تحالف كردستان" التي تتكون من الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، تعيين قوباد الطالباني رئيسا للقائمة، لخوض الغمار الانتخابي وهو النجل الأصغر للرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني، ونائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق".

وتابعت: "يأتي اختيار الطالباني لقيادة الحملة الانتخابية بحسب مصادر من داخله، ليؤكد عزم "تحالف كردستان" على إحراز نتائج قوية خلال الانتخابات القادمة، عبر إسناد مهمة قيادة القائمة لشخصية بوزن نائب رئيس حكومة الإقليم".

وأكملت: "بعد النجاح الذي حققه قوباد الطالباني، في قيادة قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في العام 2018، والتي تمكن الحزب على إثرها من احتلال المرتبة الثانية على صعيد القوى الكردستانية، في الانتخابات العامة في كل من إقليم كردستان والعراق، نطمح هذه المرة وبالتحالف مع حركة التغيير لتبوء المرتبة الأولى، على صعيد القوى الكردستانية، في الانتخابات العامة العراقية في شهر أكتوبر المقبل".

وختمت من جهته، قال هريم كمال آغا وهو أحد أبرز المرشحين عن قائمة "تحالف كردستان"، والعضو الحالي في مجلس النواب العراقي، في حوار مع موقع "سكاي نيوز عربية": "هذه القائمة هي نتيجة تلاقح الخلفية التاريخية الموحدة لكل من الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، ورؤاهما المشتركة، ونحن نعمل على حشد قاعدتينا الانتخابيتين، للتصويت لهذه القائمة الموحدة، التي تجمعنا لنعمل معا في العاصمة بغداد، وندافع عن حقوقنا وشراكتنا في العراق".

اقرأ أيضا