أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

مطارات السعودية تزين قائمة أفضل 100 مطار عالمياً

مطار الملك عبد العزيز الدولي

مطار الملك عبد العزيز الدولي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الرياض- أون تايم نيوز

استمرت المطارات الدولية في السعودية للعام الثاني على التوالي تفوقها وتقدمها ضمن قائمة أفضل 100 كطار في العالم، بالغرم من تداعيات جائحة كورونا.

وذلك وفقا لنتائج تقييم منظمة سكاي تراكس العالمية المختصة بتقييم شركات الطيران والمطارات الذي شارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم.

وبحسب نتائج التقييم لعام 2021، فقد تصدر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطارات السعودية الدولية وجاء في المرتبة ال 50 عالميا، بينما تقدم مطار الملك خالد الدولي 36 مرتبة ليصبح في المركز ال 58، أما مطار الأمير محمد بن عبد العزيز تقدم 16 مركز ليأتي في المرتبة 68، فيما احتل مطار الملك فهد الدولي المركز ال 87 بعد أن كان تصنيفه ال 91 عالميا.

أما على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حصل مطار الملك عبد العزيز الدولي على المركز الثالث، ومطار الملك خالد الدولي على المركز الخامس، ومطار الملك فهد الدولي على التاسع، في حين حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي -الذي يعدّ أول مطار في المملكة تمّ تخصيصه- للعام الثاني على التوالي على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه النتائج كشهادة على التزام العاملين في مطارات المملكة الدولية بتقديم أفضل تجربة للمسافرين وتأكيد على مستوى الريادة والتميز والمضي قدما في عملية التطوير المستمرة لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وتحقيق مراكز عالمية متقدمة، علاوة على أنها تعزز جهود الهيئة العامة للطيران المدني الرامية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتطوير تجربة السفر في مطارات المملكة.

المصدر: العربية

اقرأ أيضا