أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

القاهرة- أون تايم نيوز

أعلن وكيل مشيخة الأزهر الشريف، الدكتور صالح عباس، "اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢١ موقع بوابة الأزهر الرسمية الإلكترونية www.azhar.eg يوم الأحد الموافق 15 من شهر أغسطس 2021".

ويجدر الإشارة أن نتيجة الثانوية العامية اعتمدها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم العام والفني، بنسبة نجاح 78.6 % بارتفاع جيد عن العام الدراسي السابق.

وأوضح سيادته أن "توجه عصر اليوم إلى كنترول الصف الثالث الثانوي المتواجد بمدينة نصر للاطمئنان على سير عمليات التصحيح والمراجعة والرصد والتي انتهت ويتبقى فقط اللمسات الأخيرة".

وقال سيادته أنه: "اجتمع بالمسؤولين وأعضاء لجان المراقبة ورؤساء الكنترول، وطلب منهم ضرورة سرية نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢١ ، مع عدم خروج أي نتيجة لأي طالب مهما كانت العواقب".

وأشار أن "ذلك يهدف إلى تطبيق العدل والمساواة بين الطلبة والطالبات، بجانب التأني في تقدير الدرجات بالنسبة للمعلمين والمعلمات والالتزام بنموذج الإجابة، مع إعطاء الطالب الدرجات حسب الجواب".

من جهة أخرى، قال رئيس لجنة المراقبة، الشيخ أحمد عبد العظيم: " أن مرحلة تلقي الطعون والتظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠ سيبدأ من اليوم التالي عقب اعتماد نتائج امتحانات الترم الثاني".

وقال: "سيتم التقديم إلكترونيا ومن خلال المعاهد الأزهرية الرئيسية، وذلك من أجل تخفيف العبء على كاهل أولياء أمور الطلاب".

على الرغم من تواجد فضيلة شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، في ألمانيا في الوقت الحالي بسبب مرضه ومروره بوعكة صحية، إلا أنه قام بالاتصال خصيصا بكل أوائل الطلاب في الشهادة الثانوية الأزهرية 2021 سواء علمي أو أدبي، وقام بتهنئتهم بالنجاح والتفوق في هذه المرحلة الدراسية الحاسمة في حياة كل طالب.

وتمنى لهم المزيد من الإنجارات في المرحلة الجامعية عقب الالتحاق بكليات القمة، والتي تتطلب المزيد من الجهد والتعب للوصول إلى المركز الأولى.

دائما ما توفر بوابة موقع الأزهر الشريف  الإلكترونية الرسمية www.azhar.eg روابط رسمية للحصول على الدرجات كاملة لكل مادة على حدة، مع المجموع الكلي والنسبة المئوية لكل المعاهد الأزهرية على مستوى جمهورية مصر العربية.

  • موقع الأزهر الشريف: www.azhar.eg
  • يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 برقم الجلوس فقط ولا يوجد طريقة بالاسم.
  • لن تقوم جريدة اليوم السابع برفع نتائج الطلاب مثل الثانوية العامة.
  • رابط موقع فيتو للاستعلام لمعرفة النتائج.

المصدر: عيون مصر

اقرأ أيضا