أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

العثور على جثة أفغاني تشبث بطائرة عسكرية أقلعت من كابل

العثور على جثة أفغاني تشبث بطائرة عسكرية أقلعت من كابل

العثور على جثة أفغاني تشبث بطائرة عسكرية أقلعت من كابل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كابل- أون تايم نيوز

عثرت القوات الأميركية على جثة أفغاني تشبث يائسًا للهروب من طالبان في معدات الهبوط لطائرة نقل أمريكية من طراز C-17 بعد ساعات من إقلاعها من مطار حامد كرزاي الدولي، وفقًا لمصدرين مطلعين.

وقالت المصادر: "إن الجثة الموجودة في معدات هبوط الطائرة جعلت الطائرة غير صالحة للعمل مؤقتًا".

هذه الأخبار هي أحدث تطور مثير للقلق بعد إنلاع فوضى في مطار كابل الدولي خلال الأيام الماضية في أعقاب استيلاء طالبان السريع على العاصمة الأفغانية. وأظهرت مقاطع فيديو مرعبة الأفغان وهم يتشبثون بالطائرات بما في ذلك طائرات الشحن الضخمة من طراز C-17 للجيش، أثناء محاولتها الإقلاع وأظهرت بعض مقاطع الفيديو أفغانًا يسقطون من الجو من طائرة تغادر المطار.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، للصحافيين، يوم الاثنين، بأن "وزارة الدفاع جمدت مؤقتًا الرحلات الجوية العسكرية والمدنية في محاولة لتطهير مدرج المدنيين اليائسين الذين هرعوا إلى المطار. وفي حين لم يستطع كيربي تأكيد أن التحقيق جار في الوفيات المدنية المتعلقة برحلات C-17 المغادرة للمطار".

وقال للصحافيين يوم الاثنين: "إنه يتوقع أن تحقق الإدارة في الحادث".

واستأنفت الولايات المتحدة العمليات خارج المطار في وقت متأخر من يوم الاثنين، مما سمح لطائرات C-17 التي تحمل جنودًا من مشاة البحرية وجنوداً من الفرقة 82 المحمولة جواً بالهبوط في البلاد، وفقًا لما ذكره الجنرال هانك تايلور، نائب مدير الأركان المشتركة للعمليات الإقليمية وإدارة القوات.

وأكد كيربي في وقت سابق اليوم، أن ا"لقوات الأميركية ردت على "التهديدات المعادية" بعد إطلاق نار في حادثين منفصلين أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين".

وقال: "إن أحد أفراد الخدمة الأميركية أصيب خلال الحادث، لكنه لم يتمكن من تأكيد حالة الفرد في وقت متأخر من يوم الاثنين".

المصدر: العربية

اقرأ أيضا