أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

سبب إغلاق أشهر مطعم شاورما بجدة

إغلاق أشهر مطعم شاورما بجدة

إغلاق أشهر مطعم شاورما بجدة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

جدة- أون تايم نيوز

أغلقت أمانة جدة مطعم شاورما شهير وأتلفت 1750 كجم من اللحوم والماود الغذائية، كم صادرت 220 من الأقمشة والتبغ مجهول المصدر وذلك بعد ضبط عدد من المواقع والسيارات المخالفة استغلت لإعداد ونقل المواد الغذائية وممارسة أنشطة محظورة ومخالفة.

وبين مدير عام رصد ومعالجة الظاهر السلبية، المهندس عمرو الدقس، "أن الاأمانة واصلت حملتها على حي البغدادية لمععالجة المخالفات البلدية والظاهر السلبية في الشوارع وداخل المناطق السكطنية خلال الفترة من 25 ذو الحجة الماضي حتى 3 محرم الحالي".

 وواصل: "رصدت الفرق الميدانية أثناء متابعتها للمواقع التي تستغل لممارسة أنشطة مخالفة، موقعين عبارة عن سكن للعمالة جرى استغلالهما لتحضير وتخزين اللحوم والمواد الغذائية مجهولة المصدر، وسط بيئة تفتقد لجميع الاشتراطات الصحية والبلدية، حيث جرى مصادرة وإتلاف لحوم ومواد غذائية، وشحوم كانت تستخدم لأحد مطاعم الشاورما الشهيرة بالنطاق".

وتابع: "إن فرق الرقابة ضبطت سيارة تحمل أسماكا فاسدة تمهيدا لبيعها".

ووضح "أنه جرى إتلاف كامل الكمية وحجز السيارة".

وفي سياق متصل، "تم رصد سيارة تحتوي على علب سجائر وتمبول".

ولفت إلى أن "الفرق الميدانية خلال متابعتها للمواقع التي تشتغل لممارسة أنشطة تجارية أو محظورة رصدت موقع حولته عمالة إلى معمل للخياطة".

مشسرا إلى "أنه جرى مصادرة الأقمشة وأدوات الخياطة".

كما أغلقت أمانة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها 55 منشأة تجارية مخالفة للاحترازات الوقائية من فيروس كورونا، من خلال 4073 جولة رقابية من الجهات المعنية".

كما رصدت الفرق الميدانية الجولات 57 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الاتزان بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء، أو في الإلزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من التعليمات الوقائية.

وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف:

  • 1000 كجم من اللحوم والمواد الغذائية.
  • 100 كجم من الشحوم تستخدم لأحد مطاعم الشاورما.
  • 650 كجم من الأسماك والتمبول.
  • 70م من الأقمشة.
  • 200 من أدوات الخياطة.

المصدر: مكة المكرمة

اقرأ أيضا