أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

شاهد كيف ردت مراسلة CNN على ردود الفعل الساخرة بعد ظهورها بالحجاب

كلاريسا وورد بالحجاب

كلاريسا وورد بالحجاب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كابل- أون تايم نيوز

أظهرت كبيرة المراسلين الدوليين في شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كلاريسا وورد، استهجانهامن ردود الفعل الساخرة و"الكوميكس" على صورتها المُتداولة بالحجاب، خلال تغطيتها الإعلامية لتطورات الوضع في كابول مع سيطرة حركة طالبان على أفغانستان.

وظهرت وورد يوم الأحد، حيث سيطرت طالبان على كابول، وهي تقدم تقارير على الهواء مباشرة من العاصمة الأفغانية، مرتدية وشاحًا أحمر وقميصًا أزرق وذراعاها عاريان. وفي اليوم التالي، وشوهدت بحجاب ترتديه النساء الشيعيات، يُصور الحياة في ظل حكم طالبان.

وأعادت وورد (40 عامًا)، في تغريدة على حسابها الرسمي الموثّق عبر تويتر، نشر صورة مُركّبة بمظهرين مختلفين لها من العاصمة الأفغانية؛ الأولى بدون حجاب، والثانية بحجاب وعباية سوداء. وقالت: "هذا (الكوميك) غير دقيق. الصورة العلوية من داخل مجمع خاص. أما الثانية في شوارع كابول التي تسيطر عليها طالبان".

وتابعت: "كنت أرتدي دائمًا غطاء الرأس في شوارع كابول سابقًا، رغم عدم تغطية شعري بالكامل وارتدائي العباية. لذلك هناك فرق ولكن ليس بهذه القوة".

وظهرت المراسلة الأمريكية في الصورة التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، مُرتدية الحجاب في محيط السفارة الأمريكية بكابول. وعلّقت على الصورة: "في شوارع كابول اليوم - أشعر أننا نشهد التاريخ".

وأفادت أن "مسلحي طالبان سيطروا على البلاد وعلى العاصمة الأفغانية التي تضم حوالي 6 ملايين شخص في ظرف ساعات فقط، فيما يحتفلون الآن بنصرهم في شوارع كابول".

وتابعت: "مشهد لم أكن أتوقع أنني سأراه أبدًا، عدد من مسلحي ومقاتلي طالبان مباشرة أمام السفارة الأمريكية".

وحاورت المراسلة الأمريكية أحد مُسلحي طالبان الذي قال في حواره: "كل شيء تحت السيطرة، وعلى الأمريكان أن يغادروا لقد قضوا الكثير من الوقت في أفغانستان، فقدوا الكثير من الناس والكثير من الأموال".

وكانت طالبان أعلنت الانتصار بعد هرب رئيس أفغانستان، شرف غني، وانهيار حكومته تماما الأحد الماضي.

وتعتبر عودة الحركة إلى الحكم بمثابة إعلان بنهاية الوجود الأجنبي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي استمر 20 عاما.

وكانت العاصمة كابول آخر مدينة رئيسية تسقط في حملة لحركة طالبان بدأت منذ عدة أشهر، لكنها تسارعت في الأيام القليلة الماضية، لتسيطر على الكثير من الأراضي على نحو أدهش الكثير من المراقبين.

وسخر رواد التواصل الاجتماعي مما وصفوه بـ"حجاب طالبان" الذي ارتدته مراسلة الـ"سي إن إن".

فغرّد أحدهم: "كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب طالبان". وتهكّم ثانٍ: "اتحجبت عشان طالبان بس، أمال لو الفصل كله بقى هتلبس النقاب".

وسبق أن ظهرت وورد في العديد من تقاريرها من داخل دول المنطقة وهي ترتدي الحجاب والعباية، من بينها سوريا واليمن، كما ظهرت في أفغانستان قبل سيطرة طالبان بالزي نفسه، بحسب الـ"سي إن إن".

لقطات من تقرير لكلاريسا وورد بالحجاب من أفغانستان عام 2019.

لقطات وورد بالحجاب والعباية في تقرير من سوريا عام 2016.

صورة لكلاريسا وورد بالحجاب خلال تقرير من اليمن عام 2017.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا