أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

استكمال بث الدوري السعودي دون تشفير

الدوري السعودي

الدوري السعودي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ذكر تقرير إخباري، أن شركة الرياضة السعودية، الناقل الحصري لمنافسات كرة القدم السعودية لمدة موسم، تراجعت عن فكرة تشفير مباريات دوري المحترفين السعودي.

وقالت صحيفة "الرياضية" مساء الأحد إن عبد العزيز باعشن، المدير التنفيذي لشركة الرياضة السعودية، أوضح لها أن جميع مباريات الدوري ستنقل على الباقتين HD وSD".

وتابع "ستكون جودة SD أقل، ولن يشمل نقل المباريات عليها، الاستديوهات التحليلية، إضافة إلى البرامج الرياضية التي انطلقت مع بداية الدوري".

وقال باعشن "لا نستطيع نقل دوري أبطال آسيا على القنوات المفتوحة بسبب أن الحقوق التي حصلنا عليها محلية، وفي حال نقلها على المفتوحة يعد ذلك خرقا لحقوق النقل، حتى لو أرادت أي جهة شراء حقوق مباراة ونقلها على المفتوحة، فلن تستطيع".

وأضاف "لدينا اتفاقية مع عرب سات لنقل المباريات على القمر، وذلك بعد أن قدموا لنا مزايا مغرية، أما الطلاب المبتعثين في أوروبا وأمريكا يمكنهم مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبر تطبيق شاهد".

ونوه "لدينا خطة لنقل الألعاب المختلفة وتشفيرها، ويتم دراسة هذا الأمر حاليا مع وزارة الرياضة والاتحادات المعنية بذلك، ويأتي ذلك تعويضًا للمشتركين عن المبالغ التي دفعوها".

واختتم باعشن تصريحاته لصحيفة الرياضية "كنا قريبين من كسب حقوق نقل الدوري الإيطالي، لكن تفاصيل صغيرة تم الاختلاف عليها أنهت المفاوضات".

اقرأ أيضا