أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

شاهد فضيحة باص الكوستر في الأردن

باص الكوستر

باص الكوستر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عمان- أون تايم نيوز

ضجت وسائل التواصل الإجتماعي بمقطع فيديو باص الكوستر المخل بالأخلاق في محافظة الزرقاء، وذلك بعد انتشار فيديوهات مشابهة في مختلف المحافظات المملكة الأردنية خلال الايام القليلة الماضية، وسط مطالبات من قبل المواطنين بفرض أقصي العقوبات لمنع تكرار مثل ذلك الحوادث المخالفة لعادات وتقاليد الشعب الأردني.

وصدم  نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار فيديو باص الكوسترو و مثل تلك فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين، الأمر الذي جعل السلطات فرض قوانين وعقوبات على كل من ينشر فيديوهات مثيرة ومخلفة بالأدب عبر مواقع التواصل.

في ذات السياق، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام: "إنه ظهر في الآونة الأخيرة قيام البعض ودون أدنى إحساس بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية بتداول ونشر مواد ومحتويات غير اخلاقية عبر مواقع التواصل المختلفة وهو أمر لا بد ان يعلم الجميع انه مخالف للقانون والأخلاق العامة ويضع ناشرها امام المساءلة القانونية خاصة ان معظم الفيديوهات التي يجري تداولها هي قديمة او لم تقع داخل المملكة والفيديو الجديد الذي ظهر منذ ايام اتخذ بحق من ظهر به ومن قام بتصويره ونشره الاجراءات القانونية اللازمة".

ولفت إلى أن "مثل تلك المواد يتيح وصولها لفئات يجرم القانون مشاهدتهم لها كالأطفال، وهنا تقع مسؤولية أخرى تفرض علينا جميعاً التريث والتفكير ملياً قبل نشرها او إعادة تداولها".

وشدد أن "المسؤولية تحتم على من ترد إليهم مثل تلك الفيديوهات أو من يقومون بتصويرها إيصالها لمديرية الأمن العام والتي فتحت قنوات عديدة للتواصل معها مثل: تطبيق (911) أو تطبيق فرسان الأردن او البريد الالكتروني لمديريه الامن العام psd@psd.gov.jo وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتصال على (911) أو مراجعة أقرب مركز أمني لإيصال مثل مثل تلك المشاهدات ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها في إطار القانون والمسؤولية العامة لينال مرتكبها جزاءه وفق أحكام القانون دون إساءة للمجتمع او التشهير بالشخص".

وكان قبل ثلاث أيام قد أثارت مقطع فيديو البريوس طبربور جدلا كبيرا بين المواطنين، بعد ظهور فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين وهو يرتكب فعلا فاضحا في سيارته في أحد الشوارع، بعد توثيقها من أحد المواطنين ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقبل يومين أثار تشغيل سائق تكسي مقطع فيديو غير أخلاقي في العقبة جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، جدلا واسعا بين المواطنين، حيث أكد محافظ العقبة، محمد الرفايعة، أن "الأجهزة الأمنية تم إيداعه لدى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو تمكنت من إلقاء القبض على سائق التكسي، بعرض عرض المقطع المخل بالآداب العامة".

المصدر: سوا الإخبارية

المصدر: سوا الإخبارية

اقرأ أيضا