أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية صح أم خطأ

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هل الستارة هي المنطقة التي تتبع قشرة الأرض، صحيحة أم خاطئة.

 يبحث الطلاب عن صحة هذا البيان، حيث أن قشرة الأرض مكون أساسي لكوكب الأرض، الذي تعيش عليه جميع الكائنات الحية، بالإضافة إلى وجود مكونات محددة مختلفة أيضًا لقشرة الأرض، ولكل مكون أهميته ووظيفته الخاصة، فهو يساهم في تحقيق ذلك، ومن هنا يقدم مجموعة من المعلومات حول الستارة وأهميتها في قشرة الأرض بالتفصيل.

مفهوم القشرة الأرضية

قشرة الأرض هي عبارة عن طلاب نحيفين للغاية موجودون على سطح الأرض، وتمثل نسبة صغيرة جدًا، حوالي 1٪. قشرة الأرض هي المكون الأول لمكونات الغلاف الصخري للأرض وتتكون تلك القشرة من مجموعة من المعادن والصخور.

أنواع قشرة الأرض

تنقسم قشرة الأرض إلى عدة أنواع وهي كالتالي:

  • القشرة المحيطة عبارة عن قشرة حديثة عمرها حوالي 170 مليون سنة، تمثل 59٪ من إجمالي سطح الكرة الأرضية، وتتميز بسمك ضعيف لا يتجاوز 8 كم، ولا تحتوي على صخور كثيفة مثل غيرها.
  • القشرة القارية، هي القشرة التدريجية التي تبلغ مدتها ووجودها 4 مليارات سنة، وتغطي 41٪ من سطح الأرض، ويبلغ سمكها حوالي 20-80 كم وتحتوي على كمية كبيرة من صخور الجرانيت.

الوشاح هو المنطقة التي تتبع القشرة الأرضية

يتساءل الطلاب والطلاب عن مدى صحة هذا البيان، وهل الستارة هي الطبقة التي تتبع قشرة الأرض مباشرة أم لا، حيث أن قشرة الأرض تتكون من عدة طبقات، أهمها ممثلة في طبقة تسمى علميًا المصطلح. (الستارة) وهي الطبقة التي تتبع مباشرة قشرة الأرض، وتحتوي على عدة صخور ومعادن مهمة، ومن هنا يمكننا الإجابة على هذا البيان، والذي يمكن أن يكون صحيحًا أو خاطئًا:

الاجابة

  • البيان صحيح.

حدد مستوى الستارة

الوشاح، أو ما يُعرف علميًا بالعباءة، هو طبقة تقع داخل جسم كوكبي، تتبع مباشرة طبقة قشرة الأرض.

الستارة هي المنطقة التي تتبع القشرة، وهذا البيان صحيح، لأن الستارة هي الطبقة التالية من قشرة الأرض التي تؤدي وظائف حيوية عديدة من تلقاء نفسها.

اقرأ أيضا