أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مساعدات مالية تصرف للأسر المتعففة في غزة

صرف مساعدات مالية للأسر في غزة

صرف مساعدات مالية للأسر في غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قطاع غزة - أون تايم نيوز

قال مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط تور وينسلاند، "إن المنظمة الدولية ستبدأ، اليوم الإثنين، توزيع مساعدات نقدية لآلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة بموجب برنامج تموله قطر، وذلك بعد يوم من إعلان السلطة انسحابها من اتفاق للإشراف على آلية توزيع المنحة".

وأفاد تور وينسلاند في تغريدة على حسابه على تويتر:"إن نحو 100 ألف مستفيد سيبدؤون في الحصول على المساعدات النقدية منذ الإثنين" مشيرا إلى أنه بموجب خطة التمويل المعدلة التي تمت بالتنسيق بين قطر والأمم المتحدة وأيدتها إسرائيل سيتم ضخ الأموال عبر أكثر من 700 نقطة توزيع في أنحاء قطاع غزة".

من جانبه، قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، الجمعة المنصرم، إن السلطة الفلسطينية انسحبت من اتفاق لتوفير تمويل من قطر للقطاع.

وكان المبعوث القطري العمادي قد قال إن قطر ستستأنف قريباً تمويلاً منفصلاً لموظفي الخدمة المدنية والأسر المعوزة في القطاع بموجب آلية جديدة تشارك فيها الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية، التي تمارس حكما ذاتيا محدودا في الضفة الغربية.

وتقضي الخطة بإيداع أموال في بنوك السلطة الفلسطينية في غزة، ولكنها عادت للتراجع عن ذلك "بسبب مخاوف من أن تعرضها المشاركة لمشاكل قانونية أمام الجهات الدولية التي تعتبر حماس منظمة إرهابية"،

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد قالت في بيان إنها “تعمل حاليا على حل الإشكالية وإيجاد طريقة بديلة لصرف منحة موظفي غزة"

المصدر: i24

 

اقرأ أيضا