أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تتحرك الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار تسمى الغلاف ......................

تتحرك الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار تسمى الغلاف ......................

تتحرك الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار تسمى الغلاف ......................

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نسعد بزيارتكم لموقع أون تايم نيوز ويسرنا أن نقدم لكم إجابات وحلول الأسئلة التي تشغل بالكم، فنحن معكم لحظة بلحظة نفتش عن الاجابات الدقيقة لأسئلتكم ونضعها بين أيديكم.

تتحرك الصفائح الارضية على طبقة لدنة من الستار تسمى الغلاف، تم طرح درس الصفائح الأرضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين في الدرس السادس من الفصل الثاني في كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط والذي جاء بعنوان تغيرات الأرض.

 ويُعد درس الصفائح الأرضية من أهم الدروس التي ترد فيها الأسئلة المختلفة في الاختبارات والتقييمات التعليمية ويحرص الطلاب على البحث عن حلولها بشكل دوري من أجل الاطلاع عليها وتحسين معلوماتهم المدرسية بمعلومات أُخرى تُمكنهم من التثقف وتُعينهم على التفكير الناقد من أجل فهم كوكبهم الذي يعيشون عليه، ومن أهم الأسئلة التي وردت هي عن الجزء الذي يتم فيه تحرك الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار، ماذا تُسمى؟ وهو ما نسعى إلى إجابتكم عليه في السطور التالية.

ماذا يُسمى الغلاف الذي تتحرك فيه الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار؟

بدايًة ومن أجل الوصول إلى إجابة منطقية وأكثر دقة وصحة لابد من التعريف بالصفائح الأرضية وتعديد مكوناتها، حيث تُعد الصفائح الأرضية بمثابة الغلاف الصخري للأرض، وهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام كل قسم منها يُسمى صفيحة تتحرك على طبقة لدنة من الستار تسمى الغلاف المائع، وينتج عن هذه الحركة جميع المعالم والأحداث الجيولوجية ، كالزلازل والبراكين وتكون الجبال والمحيطات.

وهذه الأقسام هي الغلاف الصخري وهو طبقة مكونة من القشرة الأرضية والجزء العلوي المتصلب من الستار، ومُقسم إلى قطع تسمى كل منها صفيحة، والقسم الآخر هو الصفيحة، وهي قطع من الغلاف الصخري تتحرك ببطء فوق الغلاف المائع، فيما القسم الثالث هو الغلاف المائع، ويُشكل الطبقة السفلى من الستار وتطفو عليها الصفائح، وذات طبيعة لدنة، ومن ذلك نستنتج إجابة سؤالكم يُسمى الغلاف الذي تتحرك فيه الصفائح الأرضية على طبقة لدنة من الستار بالغلاف المائع.

الإجابة الصحيحة هي:

الغلاف المائع

اقرأ أيضا