أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نسعد بزيارتكم لموقع أون تايم نيوز ويسرنا أن نقدم لكم إجابات وحلول الأسئلة التي تشغل بالكم، فنحن معكم لحظة بلحظة نفتش عن الاجابات الدقيقة لأسئلتكم ونضعها بين أيديكم.

 الضوء موجود في كل مكان وهذا له تأثير من خلال حجم الضوء المُشع أو المكان الذي يتواجد فيه الضوء، وفي الغالب تكون أعيننا قادرة بشكل أو بآخر على تحمل جزء معين من الضوء بدون زيادة، لأنَّ أي زيادة تكون عن الحد المسموح له للعين لتجميع الضوء الصادر في العين، من أجل أن لا يكون تاثير الضوء على العين كبيراً.

تتواجد أجزاء عدة في العين يكون الضوء قادراً على أن يتجمع فيها بالشكل المطلوب والذي تحدث عنه العلماء من قبل، وبالتالي يكون للعين أن يتجمع فيها الضوء كما تشاء ولكن في اطار مُحدد، بحيثُ لا يجب أن تزيد عن هذا المقدار، لأنَّ أي زيادة على العين في استيعاب الضوء يكون التأثير سلبي جداً عليها.

تتألف عين الإنسان من ثلاثة طبقات رئيسية:

الصلبة و تقع في الخارج، حيث تتكون من نسيج ضام ؛ فهو يحمي العين وهي غنية بالأوعية الدموية. والجزء الأمامي من هذه الطبقة شفاف هو القرنية، و القرنية لا تحتوي على الأوعية الدموية، فتأخذ ما تحتاج إليه من غذاء واوكسجين من الخلط المائي الذي يفرز من الجسم الهدبي.
المشيمية و تقع بين الصلبة والشبكية ، تحتوي على أوعية دموية ؛ و قد تعمل على توصيل الدم المحمل بالأكسجين للشبكية. و هي غنية بصباغ الميلانين الذي يمتص الفائض من الأشعة الضوئية التي تجتاز الشبكية، فيمنع انعكاسها، ويسبب وضوح الرؤية.
– تشكل المشيمية في القسم الأمامي منها: أ- القزحية: و هي قرص ملون (مسؤولة عن لون العين) بمنتصفه فتحة يتغير قطرها بحسب كمية الضوء الداخل إلى العين تدعى الحدقة.

أجزاء العين الواحدة قادرة على فلترة الضوء الصادر الى العين وتحديد حجمه ومداه في اطار قدرة العين على استيعاب الضوء بكل أنواعه، فدخول الضوء الى العين واستقراره في الشبكية وبالتحديد في البقعة التي تتواجد فيها العديد من الخلايا المخروطية المسؤولة عن الاحساس بالألوان، ثمَّ سُرعان ما ينتقل الضوء الى البقعة الشبكية.

أين يتجمع الضوء في العين

الإجابة الصحيحية

الشبكية

 

اقرأ أيضا