أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

5-من المخلوقات الحية الدقيقة الفطريات المجهرية

5-من المخلوقات الحية الدقيقة الفطريات المجهرية

5-من المخلوقات الحية الدقيقة الفطريات المجهرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نسعد بزيارتكم لموقع أون تايم نيوز ويسرنا أن نقدم لكم إجابات وحلول الأسئلة التي تشغل بالكم، فنحن معكم لحظة بلحظة نفتش عن الاجابات الدقيقة لأسئلتكم ونضعها بين أيديكم.

علم الأحياء هو أحد فروع العلوم الطبيعية، والتي تهتم بدراسة  كل ما يتعلق بالكائنات الحية بما تتضمنه من مراحل نمو وتطور ودراسة تصنيفاتها ويعد علم الأحياء من العلوم الحديثة نسبيًا يهتم علم الأحياء بدراسة الكائنات الحية و يدخل علم الأحياء في العديد من الصناعات الهامة مثل صناعة الادوية ومواد التجميل ويدخل أيضا في صناعة بعض الملابس.  تعدّ الفطريات والبكتيريا من الكائنات الحية الدقيقة التي لا تُرى بالعين المجردة، وهي توجد بأعداد كبيرة ومن خلال هذا المقال سنتعرف الفطريات المجهريةمن المخلوقات الحية. 

يسمى كوكب الأرض بكوكب الحياة حيث ينبض بالحياة التي تناسب جميع الكائنات الحية المختلفة من إنسان، ونبات، وحيوان وطيور، ولكن هناك نوع آخر من الكائنات الحية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة، ولذلك لقّبت بالدقيقة حيث لايمكن رؤيتها إلا عن طريق المجهر.

هذه الكائنات الدقيقة تنتشر بكميات هائلة جداً في جميع بقاع الأرض حيث يمكن أن تعيش في أعماق التربة أو على الكائنات الحية الأخرى مثل الإنسان والحيوان والطيور، أو في الصحاري والينابيع الساخنة وكذلك بمياه البحر وغيرها من الأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها، فالكائنات الحية الدقيقة كثيرة ومختلفة جداً عن بعضها وسنتعرف معاً على أنواع الكائنات الحية الدقيقة وأين تعيش؟

الأحياء الدقيقة هي مجموعة واسعة من الأحياء التي لا تُرى بالعين المجردة إلّا أن هناك شواذ لهذه القاعدة فالبعض منها يمكن رؤيته بالعين المجردة،الكائنات الدقيقة تشمل البكتيريا والفطريات والطحالب والأولية ولكنها لا تشمل الفيروسات. 

وهناك أنواع عدة من الأحياء الدقيقة منها البدائيات أو ما تعرف بالبكتيريا والتي تختلف و تتخذ أشكال متعددة وأنواع مختلفة متأثرة بعد عوامل منها العيش والشكل وغيره من العوامل التي تحدد نوعها ومن الأحياء الدقيقة الفطريات والطلائعيات والفيروسات والطحالب.

السؤال: من المخلوقات الحية الدقيقة الفطريات المجهرية

الإجابة الصحيحة:

العبارة صحيحة

 


 

 

اقرأ أيضا