أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما اطول سلسله جبليه في المملكه العربيه السعوديه

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما اطول سلسله جبليه في المملكه العربيه السعوديه

 

ما اطول سلسله جبليه في المملكه العربيه السعوديه، تعتبر جبال الحجاز أطول سلسلة جبال في المملكة العربية السعودية وتتكون من صخور نارية، بعضها مغطى بالحرارة البركانية السوداء و تبدأ جبال الحجاز من منطقة تهامة إلى منطقة نجد، ومن الحدود الأردنية إلى حدود الجمهورية اليمنية جنوباً تنحدر بحدة باتجاه الغرب، تدريجياً نحو الشرق تضيق باتجاه الشمال وتتسع كلما اتجهنا نحو الجنوب.

وتتميّز هذه الجبال بأنها تسير في سلاسل متوازية وفيها أعلى قمة في السعودية في جبل السودة بالقرب من مدينة أبها إلى 3,678 متر فوق مستوى سطح البحر. ويهبط منها مئات الأودية شرقا نحو نجد وغربا نحو تهامة من أشهرها وادي تربة ووادي نجران و وادي الليث و وادي جازان و وادي بيشة و وادي فاطمة و وادي شوان و وادي العقيق و وادي الرمة.

 

ما اطول سلسله جبليه في المملكه العربيه السعوديه

تتمتع المملكة العربية السعودية بوضع سياسي واقتصادي مستقر بشكل عام، واقتصادها هو النفط حيث تمتلك ثاني أكبر احتياطي نفطي وسادس احتياطي الغاز، وأكبر مصدر للنفط الخام في العالم والذي يمثل ما يقرب من 90٪ من الصادرات، و تحتل المملكة المركز التاسع عشر بين أكبر الاقتصادات في العالم سياسياً واقتصادياً في العالم لمكانتها الإسلامية وثروتها الاقتصادية.

 

حل السؤال: ما اطول سلسله جبليه في المملكه العربيه السعوديه

  • جبال الحجاز.

اقرأ أيضا