أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

مرتضى منصور رداً على شيخ الأزهر : التبرع للزمالك يجوز

مرتضى منصور رداً على شيخ الأزهر : التبرع للزمالك يجوز

مرتضى منصور رداً على شيخ الأزهر : التبرع للزمالك يجوز

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

علق المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على الفتوى التي أصدرها الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة بجامعة الأزهر المتعلقة بتحريم التبرع للقلعة البيضاء على خلفية الأزمة الإقتصادية الي يمر بها النادي في الوقت الحالي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات صحفية”:” هناك إتفاق و إختلاف مع الشيخ أحمد كريمة حيث الأمر الأول اني اتفق مع الدكتور حول ان التبرع للزمالك ليس من الزمالك ولا من الشريعة”.

وأضاف” ولكني اختلف معه بالطبع حول عدم جواز التبرع للفارس الأبيض حيث إذا إفترضنا خروج زكاتي و زكاة أسرتي وإذا تبقى معي مالاً في الأخير يكون لدي الحق في التبرع به لنادي الزمالك ويعد أمر جائز وشرعي ولا يوجد مانع من حدوثه”.

وكان الدكتور أحمد كريمة قد صرح في الأيام السابقة ان التبرع للزمالك لا يجوز لعدم اعتباره من الزكاة وان هناك أولويات للتبرع بهذه الأموال على رأسها أطفال مستشفى أبو الريش.

وعلى سياق اخر دخل الفريق الكروي الأول بالزمالك معسكراً مغلق بأحد الفنادق ببرج العرب من أجل الإستعداد لمواجهة نادي أسوان ببطولة كأس مصر بالإضافة لإنطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز والمحدد له يوم 25 أكتوبر القادم

اقرأ أيضا