أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

كم ملك حكم السعودية

كم ملك حكم السعودية

كم ملك حكم السعودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

 السؤال/ كم ملك حكم المملكة العربية السعودية حتى الآن

توالى على عرش المملكة العربية السعودية سبعة حكام  بعد قيام كل من الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الثالثة ومنذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود وتميزوا بفترات حكم وأنماط سلوكية مختلفة، أما آخرهم كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الإجابة الصحيحة هي: سبع ملوك

ملوك المملكة العربية السعودية بالترتيب 

في ما يلي ترتيب لسبع حكام وملوك تتابعوا على عرش المملكة السعودية وهم كالتالي:

الملك عبد العزيز آل سعود (1876م-1953م)

ولد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود في الرياض، أما نشأته فكانت في دولة الكويت برفقة أهله وهو الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية. 

 

الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود (1902م -1969م)

أُعلن عنه كولي عهد للملكة في العام الذي قام فيه والدة باسترداد الحكم في الرياض وتم تسليمه للعرش بعد وفاة والده، وتوفي الملك سعود في اليونان وتم دفن جثمانه في مقبرة العود في الرياض.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود (1906م-1975م)

ولد الملك فيصل في شهر نيسان بمدينة الرياض ومن العناوين الرئيسة الخاصة بفترة حكمة ولايته على الحجاز وتوليه كجلس الشورى ووزارة الخارجية.

الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود (1913م-1982م)

ولد في مدينة الأحساء وشارك بالعديد من المعارك مثل: معركة الرغامة، ومعركة الدبدبة ومعركة السبلة، تم منحه جائزة لإبرازه الدور القيادي للمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الإسلامية والعربية والدولية. توفي رحمه الله في مدينة الطائف ودفن في الرياض في مقبرة العود.

الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود (1921م-2005م)

ولد في الرياض وهو أول من لُقب بخادم الحرمين الشريفين وخامس ملوك المملكة العربية السعودية، صدر في عهده الحكم الاساسي وتكون نظام مجلس الشورى وتوفي بسبب الالتهاب الرئوي الحاد.

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (1924-2015م)

ولد في الرياض، وقبل توليه للحكم شغل عدة مناصب منها رئيس الحرس الوطني ونائب أول لرئيس مجلس الوزراء وكان له دور فعّال في المبادرات الإنسانية الخيرية.

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود 

ولد في مدينة الرياض وتلقى تعليمه فيها وعُين أميراً لها، ابدى اهتماما بالأعمال الخيرية الانسانية وساهم في دعم المنكوبين جراء الكوارث الطبيعية في الوطن العربي، استلم دفة الحكم في شهر يناير لعام الفين وخمسة عشر ميلاديًا.

اقرأ أيضا