أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

5 أنشطة تفرض شرط التطعيم

5 أنشطة تفرض شرط التطعيم

5 أنشطة تفرض شرط التطعيم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

وضعت الإدارة العامة للمدن الجامعية في جمهورية مصر العربية شرط جديد لقبول الطلاب المتقدمين للسكن فيها وهو حصولهم على التحصين ضد فيروس كورونا وإحضار ما تسمى بـ "شهادة التطعيم"، وأكد الدكتور ماجد نجم على حرص جامعة حلوان على توفير اللقاح لجميع طلابها حرصًا منهم على سلامتهم وتجنبًا للإصابة بعدوى الفيروس.

موقع "أون تايم نيوز" يرصد 5 نشاطات تشترط الحصول على التطعيم.

التعليم "تلقي اللقاح شرط العودة إلى المدارس في السعودية"

أكدت وزارتا التعليم والصحة في السعودية على جميع الطلبة الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما، والعاملين في قطاع التعليم، ضرورة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل كامل، وذلك "لعودة آمنة" قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

السفر "التطعيم بجرعتين سفر المواطنين للخارج"

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن التطعيم بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا شرط سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداءً من 9 أغسطس المقبل.

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أعلنت  أن مطلب التطعيم لا يجب أن يكون شرطا عند السفر إلى الخارج، وذلك لعدم وجود فرص متساوية لدى الجميع للوصول إلى اللقاحات.

الترفيه "صحيفة كويتية: اشتراط التطعيم لدخول الأطفال عدة أنشطة"

أكدت صحيفة كويتية أنه يشترط التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد للسماح بدخول الأطفال الأكبر من 12 عاماً إلى الأنشطة التجارية والترفيهية والاجتماعية والأندية الرياضية.

وشرعت الكويت في قصر دخول الأماكن العامة، كالمجمعات التجارية الكبيرة والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية، على المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

التسوق "التطعيم شرط للاستمتاع بمقاهي فرنسا"

في فرنسا أصبح تناول القهوة مع قطعة كرواسون في أحد المقاهي المفتوحة أكثر تعقيداً، إذ يجب على أي شخص إظهار شهادة صحية تفيد تطعيمه ضد كوفيد - 19 أو نتيجة اختبار سلبية لكوفيد - 19 قبل جلوسه في مقهاه المفضل.

التجميل "السعودية تفرض شرط التحصين على جميع العاملين في محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية بلقاح كورونا".

أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، اشتراط تحصين جميع العاملين في المطاعم والمقاهي، ومنافذ بيع الأطعمة، إضافة إلى العاملين في محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، بلقاح فيروس كورونا.

 

 

اقرأ أيضا