أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تشبه الفطريات المائية الفطريات في

تشبه الفطريات المائية الفطريات في

تشبه الفطريات المائية الفطريات في

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الفطريات المائية

و الفطريات hydnoid هي مجموعة من الفطريات في دعاميات مع basidiocarps (الهيئات الفاكهة) إنتاج جراثيم على قلادة، الأسنان مثل أو العمود الفقري مثل التوقعات. يطلق عليهم بالعامية فطريات الأسنان . في الأصل تمت إحالة هذه الفطريات إلى جنس Hydnum ("hydnoid" تعني Hydnum- like ) ، ولكن من المعروف الآن أنه ليست كل أنواع hydnoid مرتبطة ارتباطًا وثيقًا.

تاريخ

كان Hydnum أحد الأجناس الأصلية التي أنشأها Linnaeus في كتابه Species Plantarum عام 1753. وكان يحتوي على جميع أنواع الفطريات ذات أجسام الفاكهة التي تحمل قلادة ، وإسقاطات تشبه الأسنان. وصف المؤلفون اللاحقون حوالي 900 نوع في الجنس. مع زيادة استخدام المجهر ، أصبح من الواضح أنه لم تكن كل فطريات الأسنان مرتبطة ارتباطًا وثيقًا وأن معظم أنواع Hydnum انتقلت تدريجيًا إلى أجناس أخرى. أولى عالم الفطريات الهولندي رودولف أرنولد ماس جيسترانوس اهتمامًا خاصًا للمجموعة ، وأصدر سلسلة من الأوراق لمراجعة تصنيف الفطريات المائية. 

لا يزال الجنس الأصلي Hydnum ساريًا ، ولكنه يقتصر الآن على الأنواع ، Hydnum repandum ، وأقاربها في ترتيب Cantharellales . الأنواع الأخرى المذكورة أصلا في Hydnum تم تعيينهم لمختلف الأجناس في مختلف أوامر بما في ذلك غاريقونيات ، Auriculariales ، Gomphales ، Hymenochaetales ، الدعراوات ، روسوليات ، Thelephorales و Trechisporales

الوصف والأجناس

تتنوع أجسام فواكه الفطريات المائية ، ولكنها تنتج جميعًا جراثيمها على سطح نتوءات تشبه الأسنان أو العمود الفقري.

استحثاث الفطريات المائية

تُعرف بعض الأنواع الأرضية التي تنتج أجسامًا فاكهة مع صديد (غطاء) وشق (ساق) بشكل جماعي باسم الفطريات المائية المتضمنة وغالبًا ما تتم دراستها كمجموعة بسبب تشابهها البيئي. الأنواع المعنية ويشار الآن إلى أجناس Bankera ، Hydnellum ، Phellodon ، و Sarcodon . جميعها عبارة عن جذر خارجي ، وتنتمي إلى Thelephorales ، وتعتبر من الأنواع المؤشرة للغابات القديمة الغنية بالأنواع. في أوروبا ، على الأقل ، هناك العديد من الشواغل المتعلقة بالحفظ وتتميز بالقوائم الحمراء الوطنية أو الإقليمية للأنواع الفطرية المهددة. في المملكة المتحدة ، مُنحت الفطريات المائية المنصوص عليها في حالة خطة عمل التنوع البيولوجي والتي زادت الاهتمام بالمجموعة وولدت تمويلًا لوضعها في أعمال المسح وأبحاث أخرى. 

أنواع Hydnum وما يرتبط بها من Sistotrema confluens ( Cantharellales ) هي أيضًا فطريات فطرية ، ولكن لها متطلبات بيئية مختلفة. هناك أنواع أخرى من الفطريات المائيّة المتشكلة هي تحلل الخشب ، مثل بعض أنواع بينياكيا (جومفايلز) وكليماكودون (بوليبوراليس) والميكورهافيوم ( بولي بوراليس ).

إعادة تكوين الفطريات المائية

أكبر مجموعة من الفطريات التي كانت موجودة سابقًا في جنس Hydnum هي من الأنواع المتعفنة بالخشب ، وتشكل أجسامًا شبيهة بالرقع على الأغصان الميتة ، وجذوع الأشجار ، والجذوع ، والخشب المتساقط. توصف أحيانًا الأنواع ذات "الأسنان" الصغيرة (مليمتر واحد فقط أو طويل جدًا) بأنها "شبيهة بالسن" (شبيهة بالسن). تعتبر الأنواع التي تشكل أجسامًا ثمرية متكاثرة (مفعمة بالحيوية ) أيضًا جزءًا من الفطريات القشرية . أجناس التي لديها ممثلين hydnoid أو odontioid تشمل Hydnochaete ، Hyphodontia و Odonticium (Hymenochaetales)، Dentipellis (روسوليات)، Dentocorticium ، Mycoacia ، Radulodon ، Steccherinum (الدعراوات) و Sarcodontia .

الفطريات المائية الإضافية

وتشمل الفطريات hydnoid أخرى مجموعة من الأنواع واضح، المتعفنة الخشب مع العمود الفقري طويلة تنتمي إلى جنس Hericium (روسوليات)، وغالبا ما يشار إليها باسم "الفطريات الأسنان". الفطر الأذن انتقاء والأنواع الأخرى من مرجاس (روسوليات) وhydnoid، كما هو الغريب هلام الفطريات Pseudohydnum هلامي (Auriculariales).

التمييز بين polypores والفطريات hydnoid ليست دائما واضحة، غير النظامية، ويمكن أيضا أن تفسر على أنها أسنان انقسام المسام. وبالتالي ، تعتبر بعض الأنواع مائي أو بورويد اعتمادًا على السياق (مثل Irpex lacteus ).

تشبه الفطريات المائية الفطريات في، متابعينا الكرام وزوارنا الأفاضل في موقع أون تايم نيوز يسرنا زيارتكم لنا ويسعدنا أن نوافيكم في كل  ما هو جديد من إجابات نموذجية المطروحة بالمناهج الدراسية لكافة المراحل التدريسية، وذلك لتسهيل الدراسة وإيصال المعلومة التعليمية لذهن الطالب.

تشبه الفطريات المائية الفطريات في؟

نحن كفريق عمل في موقع اون تايم نيوز اليوم نسعى دوما لتقديم لكم كل ما ترغبون به من حلول وإجابات نموذجية على الأسئلة المطروحة في الكتب الدراسية بالمناهج التعليمي وذلك لتسهيل عليكم العملية الدراسية والحصول على أعلى الدرجات والتميز.

السؤال: تشبه الفطريات المائية الفطريات في؟

الإجابة:

  • الفطريات المائية تشبه الفطريات في أنها تحيط الغذاء بكتلة من الخيوط ثم تحلله وتمتصه عبر الجدار الخلوي.
  • تختلف الفطريات المائية عن الفطريات في تركيب الجدر الخلوية.

اقرأ أيضا