أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

رابط تسجيل معاش الضمان الاجتماعي

رابط تسجيل معاش الضمان الاجتماعي

رابط تسجيل معاش الضمان الاجتماعي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن خطوات التقديم على معاش الضمان الاجتماعي، وذلك من أجل التمكن من الحصول على المعاش من خلال وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، ولقد وضعت الوزارة بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم من أجل الحصول على المعاش المقدم من وزارة الضمان الاجتماعي بالسعودية، وسنعرض لكم الآن من خلال موقعنا الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على المعاش.

خطوات التقديم على معاش الضمان الاجتماعي

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية بتمكين المواطنين بالمملكة العربية السعودية من الحصول على معاش شهري لكبار السن والمتقاعدين لمن تعدى بهم سن العمل أو ممن حدث لهم مشكلات صحية جعلتهم غير قادرين على العمل بعد هذه الإصابة، وذلك من خلال بعض الشروط التي يجب توافرها لاستحقاق الحصول على المعاش.

الفئات المستحقة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي

هناك بعض الفئات التي قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتحديدها من أجل تسهيل الحصول على معاش لهم، وتأتي تلك الفئات كما يلي:

  • الأشخاص الذين بلغ عمرهم سن الشيخوخة، وغير قادرين على العمل.
  • الأسر التي ليس لها شخص يعولها.
  • السيدات الأرامل والمطلقات والأيتام وأصحاب الإعاقات الذين لا يقدرون على العمل.
  • الفاقدة لزوجها أو السيدة المتزوجة من مدمن مخدرات.

طريقة التقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي

نوضح لكم في النقاط التالية الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي التي تقدمه الوزارة لمجموعة من الفئات التي ينطبق عليها شروط الاستحقاق، وتأتي تلك الخطوات كما يلي:

  • يقوم بالتسجيل عبر رابط الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الضمان الاجتماعي https://hrsd.gov.sa/.
  • كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم بالكامل ورقم الهاتف وعدد أفراد الأسرة التي يعولها إذا كان رب أسرة، وذلك عبر موقع الوزارة بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات قم بالضغط على أيقونة إرسال الطلب، الانتظار لحين مراجعة البيانات ومتابعته للرد عليه بالقبول أو الرفض.

قبل الشروع في التسجيل عبر الموقع للحصول على معاش الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية لابد من توافر كافة الشروط التي وضعتها الوزارة، ولا بد أن يكون المتقدم لطلب المعاش المقدم من وزارة الضمان الاجتماعي ضمن الفئات المستحقة التي تم تحديدها للحصول على المعاش.

 

اقرأ أيضا