أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اعصار شاهين مباشر

اعصار شاهين مباشر

اعصار شاهين مباشر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث في الإمارات، مساء اليوم الإثنين، انتهاء الحالة المدارية شاهين.

وقالت الهيئة في الإحاطة الإعلامية الخاصة حول آخر مستجدات الحالة المدارية شاهين: "نزف لجمهورنا الكريم أنه ولله الحمد تم تأكيد انتهاء الحالة المدارية شاهين مع التأكيد على جاهزية وتأهب جميع الفرق الوطنية والمحلية لمعالجة آثارها لضمان سلامة واستقرار المجتمع".

وأشارت إلى أن الإعصار سيتحول إلى منخفض جوي سيكون تأثيره على منطقة العين وجنوب الدولة.

وأوضحت الهيئة، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تشكيل فرق محلية للتعافي بالتنسيق مع وزارة الداخلية وذلك بناءً على توجيهات ورؤى القيادة، لتعزيز الجهد الوطني، منوهةً إلى أن هذه الفرق تهدف لوضع الحلول الآنية ومعالجة التحديات إن وجدت في المناطق المتأثرة بالحالة المدارية "شاهين".

وأكدت، أن المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعمل دائمًا وفق استراتيجية استباقية مبنية على التنبؤ بأسوأ السيناريوهات المتوقعة وذلك بهدف ضمان جهوزية الجميع وتسخير كافة القدرات الوطنية.

وأشادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث في الإمارات بدور جميع الجهات الوطنية والمحلية التي ساهمت باحتواء تداعيات الحالة المدارية "شاهين"، من خلال استمرار عمليات الرصد والتتبع.

ونوهت الهيئة إلى، أن عمليات الرصد والمتابعة مستمرة وعلى مدار الساعة لمتابعة كافة الأحداث والتحذير من أي مخاطر متوقع حدوثها ووضع جميع الحلول الممكنة والآمنة حرصًا على سلامة المجتمع بكافة فئاته.

وختمت: إننا نلمس مدى توافق وتناغم جميع الجهات المعنية والمختصة للتأكيد على أن وحدة الجهود وتضافرها أساس نجاح دولة الإمارات في الاستجابة الوطنية والتصدي للأزمات مهما كانت نوعيتها، مؤكدةً أنه سيتم تفعيل هذا الفريق مستقبلاً للتعامل مع تداعيات أية طوارئ طبيعية تتعرض لها الدولة.

اقرأ أيضا