أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

رابط تسجيل التكميلي

رابط تسجيل التكميلي

رابط تسجيل التكميلي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، رابط لتسجيل طلاب الثانوية العامة "توجيهي" في امتحان  الدورة التكميلية 2021، في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في اول دورة، وسط حالة من الترقب تسود بين الاهالي لتسجيل أبنائهم للالتحاق في الدراسة الجامعة بعد تخطي مرحلة الثانوية العامة لما لها من مرحلة مهمة جدا في حياة الطلبة.

وذكرت الوزارة في بيان أنها تبدأ اليوم في استقبال طلبات الدورة التكميلي لطلاب الثانوية العامة لعام 2021، مشيرة الى ان التسجيل ينتهي في منتصف الشهر الجاري الخميس 14 أكتوبر 2021.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها نشرت رابط الإلكتروني عبر موقعها الرسمي لجميع الطلاب من أجل التسجيل دون العودة الى المدراس، وذلك من أجل منع الاكتظاظ في المدارس مع انتشار سلالات جديدة من وباء كورونا المستجد "كوفيد19"، للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين.

وأوضحت الوزارة أن طريقة الدفع من خلال التطبيقات المنتشرة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث لا يكون هناك واعي من أجل مراجه مديريات التربية والتعليم، لافتا الى ان المشترك غير الأردني مراجعة قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع".

 

وأشارت الى ان رسوم الاشتراك لجميع المشتركين المسجلين تبلغ "20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/ فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/ فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/ فصلين".

وحددت لجنة الامتحان العام موعد عقد الامتحان التكميلي لعام 2021 بدءًا من يوم الخميس في 30 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية، قد حددت، موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، وسط حالة من الترقب في الشارع الاردني بعد تأجيل النتيجة عدة مرات دون الكشف عن اسباب حقيقة وراء ذلك، وستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية، أن نتائج توجيهي 2021 في المملكة الاردنية الهاشمية ستكون يوم الاثنين القادم 16 أغسطس 2021، لجميع الفروع التعليمية، مشيرة الى أن إصدار النتائج سيكون في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة عمان.

وأوضحت الوزارة أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد خير أبو قديس سيعقد مؤتمر صحفي بحضور عدد من الشخصيات الوزارية، وذلك للكشف عن نسبة النجاح في المملكة، ونشر أسماء العشر الاوائل على الأردن.

رابط التسجيل بالامتحان التكميلي 2021 في الأردن إضغط هنـــــــــــــــــــا أو هنــــــــــا

اقرأ أيضا