أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

عروسة المولد تبدأ من 15 جنيها

عروسة المولد

عروسة المولد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تعتبر عروسة المولد من الهدايا التي ارتبطت ارتباطا وثيقا وعلى مدار سنوات عديدة في ذكرى المولد النبوي الشريف. واتخذت عروسة المولد أشكالا عديدة وتغيرت على مر الأزمان والعصور، وكما يذكر أنها كانت قديما مصنوعة من الحلوى تغيرت حديثا وأصبحت دمية بلاستيكية، كما اتخذت أحجاما وأشكالا وأسعارا مختلفة.

ويشاهد الباعة في شارع باب اليحر بوسط القاهرة وهم يضعون عرائس المولد  في فستاتينها الأنيقة وقد رصت في صفوف منتظمة لجذب المارة إليها. 

كما يجوب بعض المارة الشوارع لاستقطاب الكثير من الزبائن لتشجيع الناس على شراء حلوى المولد واختيار أجمل الهدايا لذويهم.

وأفاد أحد تجار بائعي عرائس المولد أنه "يعمل في هذا الموسم فقط من كل عام ويتفرغ تماما لبيع عرائس المولد منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل".

ولفت إلى أن " عروسة المولد اصبحت من الموروثات التراثية والتي نتميز بها دون غيرنا و لا يمكن أن ينقرض في وقت من الأوقات بل على العكس فهي تتطور مع كافة العصور وتواكبهاـ، بعد أن بدأت منذ مئات السنين على هيئة عروس من الحلوى ليس لها ملامح واضحة حتى تطورت وصنعت من الخشب ثم من البلاستيك، ولاتزال تتطور كل عام وتختلف الأشكال والأحجام".

وتابع زينهم أن: "الأسعار هذا العام لم تختلف كثيرا عن الأعوام السابقة، ولم يقتصر فقط شرائها على المخطوبين فالآباء والأمهات لأبنائهم عرائس بأحجام صغيرة لتدخل على قلوبهم الفرحة والبهجة".

ومن جهة أخرى قال جلال الزغاط أحد التجار: " أن العرائس أسعارها في متناول الجميع  فهي تبدأ من سعر 15 جنيها للاحجام الصغيرة، وأيضا هناك انواع بسعر 25 والوسط 35 بينما الأحجام الكبير فتكون بسعر 40  وحتى70 جنيها ، وهناك أنواع خاصة تكسر حاجز100 جنيه".

اقرأ أيضا