أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟

ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟

ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أهلا وسهلا ببريق تواجدكم الماسي طلابنا الأحباب وكل الترحيب والتحية تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا ها هي أيدينا نمدها بالترحيب آملين أن تسعد بصحبتنا ونتمنى لكم ان تجدو ما تبحثون عنه في موقع اون تايم نيوز والذي يعرض افضل الاجابات ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك.

ويسعدنا اليوم تقديم أفضل الاجابات والشروح المتعلقة بكافة المناهج والمراحل الدراسية. فأنتم عنوان ورمز المستقبل عليكم بدعم أنفسكم اجتهدوا واعملو بثقة لكي تحققو أحلامكم وأثبتوا لأنفسكم فقط أنكم الأفضل والأقوى على تجاوز كل الصعوبات لتحقيق أهدافكم ومستقبلكم المشرق.

الاجابة الصحيحة هي

التنفس الحيوي

ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟ البناء الضوئي. الانتشار. التخمر. التنفس الخلوي.، عمليات هدم وبناء تتم داخل الكائنات الحية، والتي تعد جميها من التفاعلات الكيميائية التي تحد في الجيم، مشكلة ما يسمة بعمليات الأيض، منها ما يكون منتج للطاقة والبعض الآخر يحتاج إلى طاقة، فقد كانت عملية البناء، هي تلك العملية التي يتم فيها الاستعانة بضوء الشمس من أجل تحزيل الجزئيات الصغيرة إلى جزئيات كبيرة، فيما كانت عملية الهدم والتي انقسمت لتنفس هوائي وتنفس لا هوائي الذي يسمى بالتخمر، والفارق بيبنهما هو الأكسجين أو عدمه، حيث أن في كلاهما تكون المواد الداخلة هي سكر الجلوكوز والتي يتم تحليها بوجود الأكسجن أو عدمه، لنحصل على التنفس الهوائي أو اللاهوائي.

حل سؤال ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟ البناء الضوئي. الانتشار. التخمر. التنفس الخلوي.

لقد كان التنفس الخلوي هو التنفس الذي لا بد من وجود الأكسجين من أجل تحليل الجلوكوز، وهو المسمى بالتنفس الهوائي، وحل سؤال ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟ البناء الضوئي. الانتشار. التخمر. التنفس الخلوي.

اقرأ أيضا