أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

شروط السفر الى مصر

شروط السفر الى مصر

شروط السفر الى مصر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

شروط السفر الى مصر، إذا كنت مسافراً إلى إحدى وجهاتنا في مصر، يرجى التفضل باتباع الإرشادات الصحية أدناه بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات المصرية للحفاظ على صحتك عند السفر مع السعودية

تعريف المحصن:

للمواطن:

كل من تظهر حالته (محصن) في تطبيق توكلنا.

للمقيم:

‎‏ من أكمل تلقي جرعات اللقاحات داخل المملكة.

‏ أو من أكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة وحضل على جرعه منشطة من أحدد اللقاحات المعتمدة في المملكة (على أن يتم تسجيل اللقاح الذي حصل عليه المقيم خارج المملكة في منصة وزارة الصحة "البوابة الخارجية للتطعيمات").

‏لا يعتد بالتعافي من الاصابة بفايروس كورونا كمبرر لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

لغير المواطن والمقيم‎:

‏من تجاوز سن (12) عاماً وأكمل تلقي جرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة.

‏ أومن أكمل تلقي جرعات اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير معتمدة في المملكة وحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة؛ مع إكمال التسجيل في منصة قدوم.

‏لا يعتد بالتعافي من الاصابة بفايروس كورونا كمبرر لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

‎ الرحلات الداخلية:

‎ يجب على الضيوف المسافرين عبر الرحلات الداخلية التحصين بجرعتين من لقاح ( كوفيد-19) قبل ركوب الطائرة.

يستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر بتطبيق "توكلنا"، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتكولات المعتمدة.

‎الرحلات الدولية المغادرة من / إلى المملكة العربية السعودية:

إذا كنت مسافراً من / إلى المملكة العربية السعودية، يرجى التفضل باتباع الإرشادات الصحية أدناه بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية للحفاظ على صحتك عند السفر مع السعودية.

اشتراطات الفحص والتحصين:

يجب على جميع الضيوف الواصلين بما فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وأفراد عائلاتهم (ما عدا المواطنين السعوديين والأطفال تحت عمر 8 سنوات) تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة

يتطلب من جميع الضيوف القادمين إبراز شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا ( كوفيد- 19 ) بأحد اللقاحات التالية:

جرعتين من لقاح : فايزر-بايونتك  أو  كوميرناتي

جرعتين من لقاح : أوكسفورد-أسترازينيكا  أو  كوفيشيلد  أو  إس كي بايوساينس  أو  فاكسزيفريا

جرعتين من لقاح : موديرنا  أو  سبيكيفاكس

جرعة واحدة من لقاح جونسون

يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلد المسافرين القادمين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة ) والمغادرة إلى المملكة عن 14يوماً، يتطلب من جميع المسافرين القادمين حمل شهادات اللقاح بصحبتهم في جميع الأوقات أثناء تواجدهم في المملكة ( أو إثبات الحالة الصحية بواسطة التطبيقات والبرامج المعتمدة بالمملكة) .عدم الالتزام بهذا الاشتراطات يجعل المسافر عرضة للتبعات القانونية بالإضافة إلى المنع من الدخول إلى المملكة.

يمكن قبول الضيوف المسافرين ممن أكملوا تلقي جرعتين من اللقاحات التالية بشرط أن يكون الضيف المسافر قد تلقى جرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة والموضحة أعلاه بالفقرة السابقة:
• ساينوفارم
• ساينوفاك

يمكن للمواطنين السعوديين وغير السعوديين (حاملي الإقامة للمقيمين) الموجودين حاليًا خارج المملكة العربية السعودية وحصلوا على أحد التطعيمات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية التسجيل عبر الرابط : https://eservices.moh.gov.sa/CoronaVaccineRegistration/من أجل الحصول على الموافقة على شهادات التطعيم وتحديث حالة التحصين الخاصة بهم.

يجب على المسافرين المحصنين و غير المحصنين ( من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة ) تعبئة وإكمال النموذج الخاص بتسجيل معلومات التحصين قبل القدوم إلى المملكة ، من خلال الموقع الإلكتروني التالي المخصص :
https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home
لتسجيل بيانات التحصين الخاصة بهم والتي تمكنهم من استخدام تطبيق توكلنا.

إجراءات الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي:

يطبق الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من خارج المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها؛ على نفقة الضيف حسب حالات التحصين التالية:

القادم غير المحصن أو؛

الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة أو؛

القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة أو؛

استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة.

على أن يتم تقديم فحص بتقنية (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة؛ وأن يطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدة (5) أيام وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال (24) ساعة من الوصول وفحص اخر في اليوم الخامس بعد الوصول.

يجب على القادمين الالتزام بأوقات فحص كورونا بناءً على ما يظهر لهم في تطبيق "توكلنا” في خدمة التسلسل الزمني وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

السماح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم حسب الاتي:

يطبق على غير الحصنين من المرافقين دون سن الثامنة عشر إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة (5) أيام؛ على أن يتم إجراء فحص كورونا (لمن اتم (8) أعوام فما فوق) في اليوم الخامس ويلتزم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددهاً وزارة الصحة.

يطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم سن (18) فما فوق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

تستثنى الفئات الاتية من الحجر الصحي المؤسسي والإجراءات المتعلقة به على أن تطبق عليهم الاجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة:

المواطنون والمواطنات: وزوجة المواطن ووالدته؛ وزوج المواطنة ووالدتها وأبناء وبنات المواطنة؛ والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة.

العمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة لمقيم محصن.

المقيمين المحصنين ومرافقيهم من دون سن ال(18)؛ وزوجات المقيمين وأبناء المقيمين الغير مرافقين لذويهم ممن هم دون سن الـ18.

الوفود الرسمية.

من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمين والعمالة المنزلية المرافقة لهم على ان تتم تطبيق اجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

طواقم الملاحة الجوية.

من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

الممارسين الصحيين العاملين في القطاعات الصحية الحكومية. وعائلاتهم ومرافقيهم دون سن الـ (18)

يطبق على غير المحصنين من الفئات المستثناة أعلاه الحجر الصحي المنزلي لمدة (5) أيام؛ وأن يتم إجراء فحص كورونا لهم في اليوم الخامس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة‎.

لمزيد من المعلومات عن باقات الحجر الصحي المؤسسي ، يرجى الضغط هنا

تطبق إجراءات الحجر المؤسسي/ المنزلي للضيوف القادمين من الدول المعلق القدوم منها كما يلي:

المواطنين الغير محصنين:

لا يتطلب منهم فحص (PCR) قبل القدوم.

يجب عليهم الالتزام بالحجر المنزلي لمدة (5)  أيام مع إجراء فحص  (PCR) بعد نهاية اليوم الخامس.

المحصنين من المواطنين:

لا ينطبق عليهم أي إجراءات.

المحصنين من غير المواطنين:

يتطلب منهم فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة

لا يطبق عليهم الحجر أو الفحص بعد القدوم.

الممارسين الصحيين وعائلاتهم غير المحصنين ومرافقيهم دون سن ال (18):

يتطلب منهم فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة.

القطاعات الحكومية : يجب عليهم الالتزام بالحجر المنزلي لمدة (5) أيام مع إجراء فحصين (PCR) خلال (24) ساعة وبعد نهاية اليوم الخامس.

القطـــاع الخــــاص: يجب عليهم الالتزام بالحجر المؤسسي لمدة (5) أيام مع إجراء فحصين (PCR) خلال (24) ساعة وبعد نهاية اليوم الخامس.

غير المحصنين من الدبلوماسيين وعائلاتهم:

يتطلب منهم فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة.

يجب عليهم الالتزام بالحجر المنزلي لمدة (5) أيام مع إجراء فحص (PCR) بعد نهاية اليوم الخامس.

العاملين الغير دبلوماسيين في السفارات القنصليات والمنظمات الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية وعوائلهم ومرافقيهم العاملين لديهم:

يتطلب منهم فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة.

القطـــاع الخــــاص: يجب عليهم الالتزام بالحجر المؤسسي لمدة (5) أيام مع إجراء فحصين (PCR) خلال (24) ساعة وبعد نهاية اليوم الخامس.

يطبق الحجر المؤسسي على جميع القادمين (بما فيهم المواطنين) من الدول الآتية ( أثيوبيا ، فيتنام ، أفغانستان ) ، ويستثنى من ذلك الدبلوماسيين وعائلاتهم ، طواقم الملاحة ، الممارسين الصحيين ، من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية وبحسب ما يعتمد من وزارة الصحة.

يسمح للضيوف القادمين من الدول المسموح القدوم منها إلى المملكة ممن يحملون تأشيرة عمل أو إقامة بمهنة "عامل" (ساريتي المفعول) بدخول المملكة مع وجوب وجود حجز مؤكد بأحد عقارات الحجر الصحي المؤسسي المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان متضمناً باركود الحجز مع استكمال التسجيل بنجاح بمنصة " قدوم "

للاطلاع على قائمة الحجر الصحي المؤسسي المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الرجاء الضغطعلى الرابط التالي

الإجراءات المرتبطة بتعليق السفر:

تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى الدول التالية (ليبيا  ، سوريا ،  لبنان ،  اليمن ، إيران ، تركيا ، أرمينيا ، أثيوبيا ، الصومال ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، أفغانستان ، فنزويلا ، بيلاروسيا ، الهند، فيتنام ، جمهورية إندونيسيا) ، وأي دولة أخرى لم يتم بعد السيطرة على جائحة كوفيد – 19 بها .

يُسمح بنقل المواطنين السعوديين على الرحلات الدولية إلى الدول المسموح السفر لها بشرط أخذ الجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة في المملكة. يستثنى الفئات التالية من الضيوف:

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) اثني عشر عاماً بشرط حصولهم على بوليصة تأمين صحي سارية المفعول معتمدة من البنك المركزي السعودي (ساما) لتغطية مخاطر COVID-19.

الأفراد الذين تظهر حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19 ، يجب أن يعاملوا على قدم المساواة مع أولئك الذين تظهر حالتهم في توكلنا على أنهم محصن.

لا يسمح للضيوف العابرين (الترانزيت) القادمين من الدول المعلق القدوم منها بالعبور عبر مطارات المملكة.

يسمح بدخول غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات سياحية إلى المملكة خلال جائحة فايروس كورونا في حال استكمالهم  تلقي إحدى اللقاحات المعتمدة لفايروس كورونا ( كوفيد-19 ) من وزارة الصحة السعودية مع التسجيل بنجاح بمنصة القدوم من خلال الرابط ( https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home) .و تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة.

تم مؤقتاً تعليق السفر بالهوية الوطنية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق الدخول إلى المملكة مؤقتاً لجميع الضيوف القادمين من إحدى هذه الدول (إندونيسيا، باكستان ، البرازيل ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند ، أثيوبيا ، أفغانستان ، فيتنام ) أو الذين مروا بها خلال (14) يوماً قبل دخولهم المملكة، باستثناء:

المواطنين السعوديين وأسرهم وعمالتهم المرافقة لهم والدبلوماسيين وعائلاتهم والممارسين الصحيين ومن له علاقة بسلاسل الإمداد الصحي وطواقم الملاحة سيسمح لهم بالدخول للمملكة بشرط تقديم شهادة فحص (PCR) سلبية قبل المغادرة إلى المملكة تثبت الخلو من الإصابة للضيوف من غير السعوديين اللذين تزيد أعمارهم عن ثمان سنوات وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19 في المملكة قبل مغادرة المملكة إلى الدول المعلق القدوم منها بدخول المملكة مباشرة. يتعين على الضيوف المعنيين (باستثناء الأطفال دون سن الثامنة) تقديم شهادة PCR بنتيجة سلبية يتم إجراؤها خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة العربية السعودية والامتثال لجميع الإجراءات الاحترازية والمتطلبات الصحية في المملكة.

العاملين في القطاعين العام والخاص من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد/المعلمين والمعلمات في التعليم العام/الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب / طلاب المنح (ومرافقيهم وعوائلهم) ويجب عليهم إجراء فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز (72) ساعة قبل القدوم إلى المملكة والالتزام بالحجر الصحي المؤسسي لمدة (5) أيام مع إجراء فحص كورونا في اليوم الخامس (يستثنى من تطبيق الحجر الصحي المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا جرعات اللقاح داخل المملكة).

يُسمح للضيوف الغير السعوديين من أفراد أسرة المواطن السعودي (الزوج أو الزوجة أو الأبناء) أو العمالة المنزلية الخاصة به (السائق أو العاملة المنزلية) بدخول المملكة مباشرة في حالة السفر مع المواطن السعودي ودون الحاجة إلى قضاء مدة لا تقل عن (14)‏ يوماً خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل السفر إلى المملكة إلا أنه يتعين عليهم تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

السماح للمواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين بالسفر من/الى المملكة برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين بالخارج وذلك بتقديم إثبات الزواج.

السماح للمواطنين للسعوديين المتزوجين من غير سعوديات المقيمات خارج المملكة بالسفر إليهن والعودة الى المملكة وذلك بتقديم إثبات الزواج.

اشتراطات عامة:

لا يعتد بالتعافي من الإصابة بفايروس كورونا كمبرر لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي إذ أن هيئة الصحة العامة (وقاية) لا تعتبره مؤشر.

يتطلب من جميع الضيوف المسافرين الراغبين بزيارة المملكة (باستثناء المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي) وجود تأمين طبي يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد شاملاً تكاليف العلاج في العيادات الخارجية والطوارئ والمستشفيات، وشاملاً الحجر الصحي المؤسسي لفترة تصل إلى 14 يوماً في حال عدم الحاجة إلى التنويم بالمستشفى.

يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيق توكلنا والتسجيل فيهما خلال (8) ساعات من الوصول إلى المملكة.

يجب على الضيوف مراقبة أعراض فايروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

شروط السفر إلى مصر

إذا كنت مسافراً إلى إحدى وجهاتنا في مصر، يرجى التفضل باتباع الإرشادات الصحية أدناه بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات المصرية للحفاظ على صحتك عند السفر مع السعودية

ارتداء الكمامة طوال مدة سير الرحلة.

يجب على جميع الضيوف المسافرين إلى مصر من المملكة العربية السعودية تحقيق أحد الشروط والمتطلبات التالية :

يُسمح للضيوف الذين يحملون شهادة لقاح COVID-19  مطبوعة وتحتوي على QR Code من تطبيق صحتي بالسفر إلى مصر دون الحاجة إلى حمل شهادة PCR إذا أثبتت شهادة اللقاح أن 14 يومًا قد مضت على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح
(فايزر Pfizer ، أسترازينيكا AstraZeneca ، موديرنا Moderna ، سينوفارم Sinopharm ، ساينوفاك Sinovac ، سبوتنيكSputnik ) أو مرور 14 يومًا من أخذ جرعة واحدة من لقاح  جونسون أند جونسون (Johnson & Johnson) .

يجب على الضيوف الذين لا يحملون شهادة لقاح(يستثنى الأطفال دون سن 6 سنوات) ، الحصول على شهادة إختبار PCR وفقًا للشروط الخاصة بها المذكورة أدناه

يشترط في شهادة فحص PCR أن تكون:

مسجل بها وقت وتاريخ سحب العينة وهو بداية الوقت  الذي سيتم احتساب الـ 72 ساعة من خلاله.

نسخة ورقية صادرة باللغة العربية أو الإنجليزية.

صادرة من مختبر رسمي معتمد في الدولة.

يجب أن تحتوي على ختم المختبر المعتمد أو بدلا عن ذلك تحتوي على الرمز السريع ( QR ) الخاص بالمختبر.

مذكور بها نوع عينة  المسحة المأخوذة .

مذكور بها نوع التحليل وهو  RT-PCR.

الحفاظ عل التباعد الاجتماعي بالطائرة وترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين خلال الرحلة.

لا يُسمح للضيوف الذين يغادرون مصر بشهادة PCR صالحة وصادرة بمصر بإستخدام نفس شهادة PCR عند العودة إليها حتى وإن كانت شهادة PCR لا تزال سارية الصلاحية (خلال 72 ساعة) حيث أن شهادة PCR صالحة للإستخدام مرة واحدة فقط ويجب أن يكون لدى الضيف شهادة PCR أخرى لدخول مصر مرة أخرى.

يجب على جميع الضيوف القادمين من فيتنام إلى مصر حمل شهادة إختبار ( PCR ) بالإضافة إلى الخضوع لإختبار ID Now COVID-19 عند الوصول ولن يُسمح إلا للضيوف الذين لديهم نتيجة إختبار سلبية بالدخول إلى مصر. بالنسبة للضيوف المصريين القادمين من فيتنام، يجب عليهم تقديم شهادة إختبار سلبية ( PCR ) بالإضافة إلى الخضوع لإختبار ID Now COVID-19 وسيُطلب منهم الخضوع لإختبار PCR آخر وفقًا لنتيجة إختبار الوصول.

اقرأ أيضا