أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل

كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل

كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل، يبحث أصحاب صفحة الفيس بوك عن سبب مشكلة عدم ظهور موقعهم على محرك البحث جوجل، ويبذلون قصارى جهدهم لمعرفة سبب اختفاء صفحاتهم.

يلجأ صانعو محتوى الفيس بوك لاستقطاب المتابعين عن طريق إنشاء الإعلانات الممولة المدفوعة، ولكن بإمكانهم تصدر النتائج بالطرق المجانية عن طريق تحسين محركات البحث التي ترغبها عناكب جوجل.

تعريف فيس بوك سيو؟

يقدم محرك البحث "جوجل" خدمة الظهور في أول النتائج من خلال فهم الآليات والخوارزميات التي يتم تحديثها، وتشمل مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيس بوك.

يوجد في الفيس بوك خاصية تتيح لأصحاب الصفحات الظهور في نتائج البحث "جوجل" ولكن هذا يتم في الصفحات المشهورة، ولكن إن لم تكن صفحتك ذلك، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى فيس بوك والضغط على الإعدادات أو settings.
  2. الضغط على privacy settings.
  3. يوجد خاصية who can look me up? تتيح ظهور صفحتك على فيس بوك.

السيو أو تحسين محركات البحث في الفيس بوك تجعل صفحتك في النتائج الأولى لمحرك البحث "جوجل"، فهو لا يفرق بين موقع تواصل اجتماعي وبين موقع URL، ولكن يجب عليك الالتزام بالتحديثات التي تحددها كي تتصدر نتائج بحث جوجل، العامل الذي يتحكم بظهور صفحتك هو المتابع أو الجمهور عن طريق الربط بين Search Console  وGoogle Analytics.

خطوات إظهار صفحة فيس بوك

  1. إنشاء علامة تجارية خاصة بالمحتوى الذي تقدمه دون تقليد.
  2. إنشاء صفحة الفيس بوك أو ما تسمى بالـ "Page"، تحتوي على كلمات مفتاحية رئيسية للموضوع الأساسي أو محتوى صفحتك.
  3. الكتابة بالتفصيل عن طبيعة النشاط المراد تسويقه بالصفحة، مثل: من نحن، ماذا تقدم، من هي الفئة المستهدفة، أرقام للتواصل، مكان العمل، وغيرها من التفاصيل.
  4. الاهتمام باستخدام الكلمات المفتاحية في المنشورات "posts" التي تعبر عن المحتوى الذي تروج له من أجل التصدر في نتائج بحث جوجل.
  5. لا بد من ضبط الإعدادات كي يتمكن المتابعين الوصول إلى كافة المعلومات المطلوبة دون نقصان.
  6. وضع العنوان في صفحة الفيس بوك حتى يتم التعرف عليها من قبل "جوجل".
  7. إذا كان لديك موقع URL فمن المفضل إضافته لأنه يعتبر بمثابة الـ Back link، وهذا يضاعف فرص ظهورك في أولى نتائج بحث جوجل، لأنه يعتبر ذلك سمة من سمات المصداقية.
  8. إضافة باك لينك في صفحة الفيس بوك وروابط في نفس مجال نشاطك.
  9. الاهتمام بوضع صورة البروفايل والغلاف ولكن لا بد من أن:
  • أن تكون خاصة بالعلامة التجارية للصفحة.
  • مناسبة الأطوال والأحجام.
  • جودة الصورة عالية.

  1. ربط حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بصفحتك على الفيس بوك.
  2. التفاعل المستمر مع عملائك أو متابعين الصفحة حتى يشعروا بأنهم جزء لا يتجزأ من نجاح الصفحة، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم من خلال مدير للصفحة أو ما يسمى بمسؤول السوشيال الميديا.

أدوات تساعدك على ظهور صفحتك في نتائج البحث

  1. Google Search Console

خدمة يقدمها محرك البحث "جوجل"، يعمل على إرسال الصفحة إلى جدول الأرشفة الخاصة بجوجل، وتعتبر هي الخطوة التي من خلالها إبلاغ جوجل بأن صفحتك موجودة ونريد إظهارها أو نسعى لإظهارها.

  1. Google My Business

 خدمة من خدمات جوجل تعمل على إنشاء ملف يعمل على إظهار الموقع من بين نتائج بحث جوجل ذات العلاقة.

في نهاية مقالنا هذا، نكون قد عرفنا كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل، من خلال تعريف فيس بوك سيو وتحسين محركات البحث من خلال الكلمات المفتاحية واختيار المحتوى والاسم المناسب لصفحة الفيس بوك، ومعرفة خطوات ظهور الصفحة في أول نتائج البحث في جوجل، وأيضًا ذكرنا في المقال أدوات أو خدمات تقدمها "جوجل" من أجل مساعدتك لتصدر نتائج محركات البحث.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا