أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

 اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها

 اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها

 اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية وجميع المواد التعليمية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعرف الطيور بأنها فقاريات ذات قدمين يغطي جسمها وأجنحتها الريش، وتمتلك في مقدمة الوجه منقارًا عظميًا من غير أسنان، ومعظم أنواع الطيور تكون قادرة على الطيران والتحليق في الجو بارتفاعات مختلفة ولمسافات طويلة، بينما هناك بعض أنواع الطيور لا يمكنها الطيران، كما يستطيع الكثير منها الركض والقفز والسباحة والغوص والمشي.

تبدأ عملية التكاثر لدى الطيور من خلال العرض الذي يقوم به الذكر لجذب انتباه الأنثى مثل القيام بحركات راقصة أو الرفرفة بالأجنحة أو الغناء وغيرها من الحركات القادرة على جعل الأنثى توافق على هذا العرض، ففي حالة قبلت الأنثى فسوف تكون الخطوة التالية هو التكاثر.

اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها

وتتكاثر الطيور من خلال عملية الإخصاب الداخلي والتي بموجبها يتم تخصيب البويضة داخل الأنثى بواسطة الحيوانات المنوية الذكرية، وهي التي تتولى تلقيح البويضة، من ثم تتطور تلك البويضة لتصبح بيضة ذات قشرة صلبة تحتوي على سائل مغطى بغشاء رقيق الذي يكوّن كيس ينمو بداخله الجنين.

  • السؤال: اي الحيوانات التاليه تعتني بصغارها

  • الإجابة:  الطيور

 

اقرأ أيضا