أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

رابط صندوق دعم الزواج

رابط صندوق دعم الزواج

رابط صندوق دعم الزواج

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط صندوق دعم الزواج، يتساءل الكثير من المواطنين في ليبيا عن ارتباط صرف منحة الزواج للشباب الليبي 2021. أعلن وزير الشباب في الحكومة الوطنية بدولة ليبيا

وهذه المنحة بأمر من عبد الحميد الدبيبة رئيس ليبيا ، يتم صرفها لكلا الجنسين أو الفتيات أو الشباب الراغبين في الزواج أو الزواج ، وقد تم تفعيل هذه الخدمة إلكترونياً عبر الإنترنت كوسيلة للتوفير. الوقت والجهد بدلاً من الذهاب إلى المؤسسات وتقديم الأوراق والوثائق والأشياء التقليدية الأخرى التي تخلصت منها العديد من الدول المتقدمة حول العالم.

خطوات التسجيل في صندوق دعم الزواج

رابط صندوق دعم الزواج

وحدَّد القائمون على المبادرة خمس خطوات أساسية للتسجيل في المبادرة هي:

  • تعبئة نموذج المبادرة عبر بوابة منصة حكومتنا
  • مطابقة البيانات مع منظومة السجل المدني
  • انتقال البيانات إلى صندوق دعم الزواج لتأكيد البيانات وإصدار الصكوك
  • الطباعة المالية
  • تسليم المنحة إلى المستفيد عن طريق مندوبين، وهي الخطوة الوحيدة غير الإلكترونية، والتي يجرى التواصل مع المصرف المركزي لتحويلها إلكترونيًا عبر تحويل المنحة إلى حسابات المستفيدين.

للتسجيل في منحة دعم الزواج للشباب، تابع منصة حكومتنا عبر هذا الرابط

40 ألف دينار
وأعلن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، خلال المؤتمر، أن قيمة المنحة 40 ألف دينار مناصفة لكل شاب وشابة. 

ووجَّه الدبيبة الفريق التقني القائم على المبادرة بتوضيح تفاصيلها من خلال توضيحات تلفزيونية، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة قائمة على تقديم الشاب أو الشابة عقد الزواج للسجل المدني، ثم تدخل مباشرة حيز التنفيذ.

شروط الحصول على المنحة
وعن الشروط المطلوبة للاستفادة من المبادرة، قال وزير الشباب فتح الله الزني إن «المبادرة مقيدة فقط بمعيار السن للشباب، فالأكبر سنًا لديهم الأولوية»،  لكنه استدرك: «لكن المخصصات المالية لصندوق دعم الزواج كافية مقارنة بالنسبة المئوية لزواج الليبيين سنويًا»، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف 50 ألف شاب وشابة.

وأشار إلى أن تحديد مبلغ الـ40 ألف دينار هو سقف مقبول لدعم الشباب، نظرًا لدراسة حالة الاقتصاد ومعيشة الشاب الليبي، لافتًا إلى تكليف 126 منسقًا على مستوى كل البلديات للتيسير على المستفدين.

رابط صندوق دعم الزواج

اقرأ أيضا