أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من المحرمات بسبب المصاهرة

من المحرمات بسبب المصاهرة

من المحرمات بسبب المصاهرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من المحرمات بسبب المصاهرة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من المحرمات بسبب المصاهرة، تُعد المصاهرة هي القرابة التي تنتج عن الزواج والتي لا تكون من خلال النسب بل بالزواج كأن نقول زوج الابنة فهو صهر وزوج الأخت وأهل الزوجة كالأبويّة والاخوال والأخويّن، حيثُ أنّ المصاهرة من الأسماء التي تجمع القرابّة بينّ المرء وزواج أخته أو ابنته فصهر الرجل قرابة امرأته وصهر المرأة قرابة زوجها ويُقال عن أهل المرأة الأصهار، وهناك فرق بيّن المصاهرة وبينّ النسب حيثُ أنّ النسب هو الذي ل يحل له النكاح بينما الصهر هو النسّب الذي يحل له النكاح كبنات الخال وما شابه التي تشمل القرابة التي يحل للفرد الزواج منها.

من المحرمات بسبب المصاهرة

تمّ ذكر كلمة الصهر في كتاب الله وهي في سورة الفرقان قال الله عز وجل، ( وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرً ) ومن أهم المحرمات بسبب المصاهرة التي تُحرم على المرء بسبب مصاهرته وزواجه.

الإجابة الصحيحة هي:

  • زوجة الابن
  • زوجة الأب
  • أم الزوجة
  • بنت الزوجة

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا