أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

بحث عن معدن الاباتيت

بحث عن معدن الاباتيت

بحث عن معدن الاباتيت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بحث عن معدن الاباتيت، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

 بحث عن معدن الاباتيت، تعتبر المعادن من الموارد الطبيعية التي تتميز بمجموعة من الحصائص، ويوجد لكل معدن خصائص يتفرد بها عن المعادن الاخرى، وللمعادن اهمية في الصناعة المختلفة، وكما ان معدن الاباتيت يعتبر من المعادن الفوسفاتية، ويمكن خلط معدن الاباتيت مع الاحجار الكريمة، او خلط معدن الاباتيت مع صناع المجوهرات.

اكتب  بحث عن معدن الاباتيت؟

ومن الجدير بالذكر، يعتبر معدن الاباتيت من المعادن التي لها شيوعا واحجارها نادرة، ويوجد معدن الاباتيت في الصخور المتحولة والرسوبية والنارية، وفي سياق الحديث نجيب عن السؤال التالي وهو.

السؤال:  بحث عن معدن الاباتيت؟

  • الاجابة الصحيحة للسؤال هي: 
  • يعتبر معدن الاباتيت من أهم وأشهر  المعادن الموجودة على سطح الأرض وهو يتميز بأنه من المعادن الصلبة التي تقدر صلابتها بالعدد ٥ على مقياس موس، ويتميز هذا المعدن بألوانه الزاهية حيث أنه يمكن أن يتواجد بألوان مختلفة ومتميزة مما يجعله يخلط مع الأحجار الكريمة من أجل صناعة المجوهرات، ولقد أُخذ اسم الاباتيت من كلمة يونانية تعني الغش وهذا بسبب تشابه هذا المعدن مع العديد من الأحجار الكريمة المختلفة بسبب ألوانه الزاهية وبالتالي يستخدمه العديد من الناس وخلطه مع الأحجار الكريمة، وعادةً ما يكون هذا المعدن أخضر اللون ولكن يمكن أن يتواجد ببعض الألوان الأخرى مثل الأصفر، والأزرق والبني والأرجواني كما يمكن أن يكون له وردي وكذلك في بعض الأحيان قد يكون عديم اللون، ويستخدم في الكثير من الصناعات نظرًا لأهميته.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا