أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اوجد مساحة المستطيل المجاور

اوجد مساحة المستطيل المجاور

اوجد مساحة المستطيل المجاور

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اوجد مساحة المستطيل المجاور، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما مساحة المستطيل المجاور، تهتم مادة الرياضيات بمنح الطلاب مهارات عالية تجعلهم يفهمون الاشكال الهندسية ويميزون بينها بشكل دقيق، فالاشكال الهندسية بمختلف انواعها واشكالها يهتم بدراستها علم الرياضيات، حيث قام علمائه بالاستمرار بتطويره ولم يتفقوا حتى الان على تعريف واحد له نظرا لكونه علم واسع وكبير جداً لا يمكن حصره بتعريف واحد، ومن اشهر العلماء الذين وضعوا قواعد في علم الرياضيات: العالم الخوارزمي، فيثاغورس، اقليدس، ارخميدس، ابن سينا، ابن الهيثم وغيرهم من العلماء الذين اسهموا في تطوير علم الرياضيات.

ما مساحة المستطيل المجاور الجواب

المستطيل عبارة عن شكل هندسي يشبه المربع في كثير من الخصائص، فكلاهما يمتلك اربع اضلاع واربع زوايا قائمة ولكن المستطيل يختلف عن المربع في طول الاضلاع حيث ان جميع اضلاع المربع متساوية اما المستطيل فكل ضلعين متقابلين متساويين، وفيما يخص سؤالنا هذا.

  • ما مساحة المستطيل المجاور

  • الاجابة هي: مساحة المستطيل= طول الضلع الأول (الطول) × طول الضلع الثاني (العرض).
  • مساحة المستطيل المجاور = 147 وحدة مربعة.

اقرأ أيضا