أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال فالمكتبة هي المكان المليء بموارد العلم والمعرفة التي لا حصر لها فهي تعد من أهم مصادر تشكيل الوعي والثقافة في المجتمع كما أنها تمنح الفرد القدرة على التواصل وكسب العديد من المعارف والمهارات كما أنها مصدر للحقائق ولتبادل وجهات النظر.

يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال

يندرج الدرس تحت مجال التعبير حيث يعد مجال التعبير من الفنون الهامة التي يستطيع الفرد من خلالها أن يعبر عن نفسه وعن أفكاره وإظهارها بلغة سليمة وأسلوب رائع كما تتيح له التواصل بينهم وبين مجتمعه، لذلك يجب أن يحرص الفرد على حسن اختيار ألفاظه ومفرداته عند القيام بالتعبير، كما يعمل أيضًا على تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب حيث أن الطلبة يقومون بالتحدث بلغة صحيحة وبصوت مسموع  كما تساعد على إعداد الطلبة للإختلاط بالمجتمع والعمل على تقيم مهارة التعبير في مواقفهم الحياتية، و تساعد الطالب على الإبداع في الكتابة وعلى وصف الأشياء بدقة عالية وتساعده أيضًا على معرفة النقد البناء لكي يصبح الطالب مستقل بفكره.

أقسام التعبير

ينقسم التعبير إلى قسمين أساسيين وهما:

  • تعبير شفهي: وهو التعبير الذي يتم بناءه وفقًا للأفكار التي يعبر عنها الكاتب وهذا يتمثل في التحدث أو التعبير عن اللغة.
  • تعبير كتابي: وهو التعبير الذي يعبر عنه من خلال مجموعة من العبارات والألفاظ التي يمكن للشخص من خلالها أن يوضح ويعبر عن أفكاره ويتمثل هذا النوع في التعبير عن ما هو مكتوب في اللغة.

أهداف التعبير

للتعبير العديد من الأهداف المتمثلة في:

  • أهداف مهارية: وهدفها الرئيسي أن تدرب الطالب لكي يقدر على تكوين العديد من الكلمات لكي تتكون وتصبح جمل وبعد ذلك يتم اتصال الجمل ببعضها لكي تكون فقرات، وبعد ذلك يتم ربط الفقرات ببعضها البعض لكي تصبح موضوع متكامل.
  • أهداف وجدانية: وهي الأهداف التي تعمل على نماء الحس اللغوي للطلبة وبعد ذلك يتم التعبير عن أفكاره بأسلوب شيق وصحيح كما يعمل على تحفيز ميول الطلبة لكي يتشجعوا على القراءة والمطالعة.
  • أهداف معرفية: وهي تشمل على العديد من العمليات المتمثلة في الإستنتاج والتذكر والتخيل وتهدف إلى تطوير مهارات العقل والتفكير لدى الطلبة وذلك لكي يصبح الطالب قادر على اختيار التراكيب والمفردات بدقة عالية مما يجعله يقوم بتنويع الجمل والقيام بكتابتها بشكل جيد.

في نهاية المقال نكون قد عرفنا أنه يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال التعبير حيث أن التعبير يعمل على تطوير ثقافة الطلاب ويجعلهم قادرين على توصيل أفكارهم بشكل جيد كما تعرفنا أيضًا على أقسام التعبير  وأهدافه  التي تسعى إلى تنمية عقل وتفكير الطلبة وجعلهم محبين للقراءة والاطلاع.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا