أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما هو نقل الملفات المدارة

ما هو نقل الملفات المدارة

ما هو نقل الملفات المدارة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو نقل الملفات المدارة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما هو نقل الملفات المدارة ؟، هو عنوان مقالة اليوم، حيث تعبر هذه الملفات عن مجموعة من الملفات الإلكترونية المتطورة التي أصبح يعتمد عليها فئة كبيرة من الأفراد كبديل عن الملفات الورقية التي كان يتم تداولها بشكل كبير في الماضي قبل انتشار أجهزة الحواسيب، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر موقع اون تايم نيوز إلى التعرف على ماهية العملية التي يتم من خلالها نقل هذه الملفات من مكان إلى آخر، علاوة على استعراض أبرز وأهم الأدوات المستخدمة في نقلها بشكل عام.

الملفات المدارة

يمكن تعريف الملفات المدارة ببساطة شديدة على أنها تلك الملفات الإلكترونية التي يتم نقلها من جهاز إلى آخر من خلال الاعتماد على مجموعة من البرامج التكنولوجية المتطورة، ذلك الأمر الذي يعكس بدوره مدى التقدم التكنولوجي الذي أصبحنا نحيا فيه الآن مقارنةً بالماضي الذي كان يتم الاعتماد فيه على كتابة وتدوين كافة المعلومات المطلوبة بخط اليد، مما كان يتسبب بدوره في استهلاك قدر كبير من الوقت والجهد الضائع، ولكن الآن أصبح من الممكن بأن يتم مشاركة هذه الملفات وما بها من معلومات دقيقة وهامة في أقل من دقيقة واحدة من خلال إرسالها وتبادلها عبر شبكات الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر المتطورة.

ما هو نقل الملفات المدارة

تشير عملية نقل الملفات المدارة إلى تلك العملية التي تتضمن نقل أي ملف من الملفات المتواجدة داخل جهاز الحاسوب من مكان إلى آخر، أو بين عدد من الأجهزة المتنوعة بواسطة استخدام البرامج المحددة أو الخدمات المدارة خلال زمن قياسي قصير، إذاً فيمكن القول الآن بأن عملية بسيطة تحتاج فقط إلى تواجد شبكة انترنت جيدة علاوة على بعض البرامج المساعدة، والتي ستمكنا في النهاية من نقلها وتبادلها بسهولة شديدة دون الحاجة إلى كتابتها وتدوينها بخط اليد.

ما هو نظام إدارة الملفات

يعد نظام إدارة الملفات واحداً من أهم الأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تساعد على مشاركة أكبر قدر ممكن من الملفات والمستندات المتواجدة على أجهزة الحواسيب، حيث إنها توفّر للمستخدم قدراً كبيراً من المزايا والإمكانيات الرائعة التي تتمثل في إمكانية تصفح هذه الملفات والاطلاع عليها، علاوة على إمكانية إجراؤه للكثير من التعديلات أو التغييرات المطلوبة بها مثل إجراء عمليات التنسيق المختلفة من تغيير نوعية وحجم ولون الخط المستخدم في المستند وغيرها من التنسيقات الأخرى التي تأتي استعداداً لنقله أو إرساله إلى بعض الأجهزة والجهات الأخرى.

أدوات نقل الملفات المدارة

هنالك عدد كبير من الأدوات والبرامج الهامة التي يتم الاعتماد عليها في المقام الأول لنقل الملفات المدارة من جهاز إلى آخر، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي ذكره:

  • برنامج آي بي أم لنقل الملفات.
  • برنامج النقل الجماعي.
  • برنامج Share File.
  • برنامج Accellion.
  • برنامج Coviant Diplomat.
  • برنامج GoAnyWhere Mft.

أنظمة الملفات المختلفة المستخدمة في الحاسوب

إليكم قائمة بأهم وأبرز أنظمة الملفات المتنوعة والمستخدمة في أجهزة الحواسيب خلال هذه السطور القادمة:

  • نظام وسائط التخزين: يستخدم هذا النظام بشكل أساسي في حفظ وتخزين البيانات والمعلومات المتواجدة على أجهزة الحواسيب المختلفة.
  • نظام ملفات القرص المشترك: يعمل هذا النظام جاهداً على منع التداخل بين المعلومات والبيانات التي يتم تخزينها على الأقراص المشتركة التي تجمع أجهزة الحواسيب.
  • نظام ملفات الشبكات: يساعد هذا النظام المتكامل على عملية الوصول إلى الملفات والمستندات المتواجدة على الحاسوب بسهولة شديدة، ليتم استخدامها بعد ذلك من قبل الشبكات المتنوعة.

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد أجابت على سؤال ما هو نقل الملفات المدارة ؟، وذلك يأتي أيضاً بالإضافة إلى استعراض أهم الأدوات والبرامج التي يتم الاعتماد عليها في نقل هذه الملفات، وأخيراً تم التطرق للاطلاع على أنظمة الملفات المختلفة المستخدمة في الحاسوب.

اقرأ أيضا