أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ ؟

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ ؟

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ ؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ، يعد الوسيط نوع من أنواع مقاييس النزعة المركزية في الرياضيات، والوسيط هو القيمة العددية الوسطى عند ترتيب ممجموعة من القيم تنازليا وتصاعديا، فالوسيط يمثل القيمة العددية التي تقع في منتصف القيم التي تكون مرتبة ترتيبا تنازليا وتصاعديا، حيث تختلف طريقة حساب الوسيط من القيم باختلاف القيم المراد معرفة وسيطها، والقيم الفردية تختلف عن القيم الزوجية، فالوسيط يحدد بواسطة صيغة جبرية واضحة وبالاعتماد على القيم الموجودة.

أوجدت فاطمة وسيط عدد الصفحات التي كتبتها خلال اسبوع فهل ما أوجدته صواب أم خطأ 

لحساب الوسيط الحسابي لمجموعة من القيم لا بد من اتباع الخطوات التالية، أولاً نقوم بتركيب القيام العددية تصاعدياً او تنازلياً، فإذا كان عدد القيم فردي يكون الوسيط في هذه الحالة القيمة التي تقع في وسط مجموعة القيم، أما إذا كان عدد القيم عدد زوجي سيكون لدينا قيمتان للوسط الوسيط الحسابي.

الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا