أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

أي مما يلي يؤدي إلى حدوث البرق ؟

أي مما يلي يؤدي إلى حدوث البرق ؟

أي مما يلي يؤدي إلى حدوث البرق ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أي مما يلي يؤدي إلى حدوث البرق؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اي مما يلي يؤدي الى حدوث البرق، هُناك العديد من تلكِ الظواهر الطبيعة التي تحدث في كوكبِ الأرض، والتي لا دخل للإنسان في حدوثها، ولعل من ضمنها هي ظاهرتي البرق، والرعد، والتي يرتبط حدوثها في فصلِ الشتاء، وترتبط هاتين الظاهرتين بعضهم مع بعض، وهُناك العديد من الأسبابِ التي تؤدي إلى حدوثها، وقد اهتم العُلماء على مر العصور السابقة إلى هذا الوقت في دراستها، والتعرف على أسبابِ ونتائج الحدوث لها.

اي مما يلي يؤدي الى حدوث البرق

البَرْق هو عبارة عن الظاهرةِ الطبيعيةِ البصريةِ التي تظهر في صورة شرارة كهربائية، وهذه الظاهرة تنشأ عن تفريغ مفاجئ وعنيف في المناطقِ المشحونة في الغلافِ الجوي، وفي الغالبِ يتشكل البرق أثناء حدوث العواصف الرعدية، حيثُ أن الرعدَ هو صوت موجة الصدمة التي تنتج عن ازدياد الضغط المفاجئ للجزيئات الغازية، وإجابة سؤال اي مما يلي يؤدي الى حدوث البرق، هي عبارة عن ما يأتي:

  • انتقال الشحنات الكهربائية بين طرفي الغيمة او بين غيمتين متجاورتين.

اقرأ أيضا