أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ينتج عن دوران الأرض حول محورها

ينتج عن دوران الأرض حول محورها

ينتج عن دوران الأرض حول محورها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ينتج عن دوران الأرض حول محورها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ينتج عن دوران الأرض حول الشمس، يعد كوكب الأرض هو إحدى الحركات التي تركز دراستها على علم جيولوجيا الأرض، وحيث اننا نجد ان الأرض تختلف في الدوران إما حول محورها أي مركز الأرض وإما حول الشمس، وحيث ان السبب في ذلك ان الأرض تكون بين الشمس والقمر، يوجد العديد من الظواهر الطبيعية التي تحدث على سطح الأرض، ومنها ظاهرة الليل والنهار وإذ انها تحصل هذه الظاهرة بسبب دوران الأرض حول محورها، وتدور الأرض دورتين رئيسيتين هما دورانها حول نفسها والدوران الثاني دوران الأرض حول الشمس.

ينتج عن دوران الأرض حول الشمس

ينتج عن دوران الأرض حول الشمس تعاقب الفصول الأربعة الصيف والشتاء والخريف والربيع، ويحدث ذلك بسبب ميلان دوران الأرض حول نفسها أثناء دورانها حول الشمس، حيث تدور الأرض في شكل بيضاوي، وحيث أن مدة الدورة الواحدة حول الشمس يستغرق حوالي 365 يوما لاتمامها، ومن هنا نكون قد وصلنا الى إجابة هذا السؤال، ماذا ينتج عن دوران الأرض حول الشمس.

الإجابة الصحيحة هي:

  • تعاقب الفصول الأربعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا